عمل ماسكات للبنات

عمل ماسكات للبنات

محتويات
  • ١ العناية بالبشرة
  • ٢ ماسكات للبنات
    • ٢.١ العسل وزيت جوز الهند
    • ٢.٢ السكر والعسل
    • ٢.٣ الموز والشوفان
    • ٢.٤ العسل والليمون
    • ٢.٥ الكركم والطحينيّة
    • ٢.٦ الحليب والعسل
    • ٢.٧ الخيار والليمون
    • ٢.٨ البندورة والطحين
العناية بالبشرة

تعاني العديد من الفتيات، وخاصةً في مرحلة البلوغ من العديد من مشاكل البشرة، ويؤدّي ذلك إلى ظهور الحبوب، والبقع، والندبات، والبثور فيها، بالإضافة إلى التغيير الذي يحدث في لون البشرة نتيجة التعرّض المستمر لأشعة الشمس المباشرة والحارّة، وهذا ما يستدعي العناية الخاصة للتخلص من تلك المشاكل، ولذلك سنقدّم لكم في موضوعنا هذا عن أفضل ماسكات العناية ببشرة الفتيات.

ماسكات للبنات العسل وزيت جوز الهند

نمزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض معاً في وعاءٍ واحد، ونضيف للمزيج مهروس ثمرة أفوكادو أو بيضة، ونخلط المكوّنات مع بعضها من جديد بشكلٍ جيّد، ونطبّق المزيج على البشرة، ونتركه لمدّة لا تقل عن عشرين دقيقة قبل غسله بالماء.

السكر والعسل

نخلط نصف كوب من السكر البني، وست ملاعق صغيرة من العسل جيّداً، ونوزع الخليط على الجسم الرطب، وندلّك البشرة بلطف وبحركات دائريّة لمدّة خمس دقائق، ثمّ نغسل الجسم بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا الماسك في تقشير البشرة، وتخليصها من خلايا الجلد الميتة.

الموز والشوفان

نمزج مهروس نصف موزة، ونصف كوب من الشوفان، وملعقتين صغيرتين من العسل، وكميّة صغيرة من الماء بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج كريمي وناعم، ونطبّقه بعد ذلك على البشرة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.

العسل والليمون

نمزج كميّات متساوية من العسل، وعصير الليمون جيّداً، ونضع المزيج على الوجه والرقبة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء، حيث يفيد هذا الماسك في تفتيح لون البشرة وتبييضها بسرعة عند الاستمرار في استخدامه لمدة أسبوع كامل.

الكركم والطحينيّة

نخلط ملعقتين كبيرتين من الطحينيّة، ونضيف لها ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، ثمّ نسكب كميّة من الحليب السائل حتى نحصل على عجينة ناعمة ولينة، وفي حال كان نوع البشرة دهنياً يفضل إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الحامض، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نفرك الوجه، ونغسله جيّداً بالماء.

الحليب والعسل

نخلط كميّات متساوية من حليب البودرة، والعسل، وعصير الليمون الحامض معاً في وعاءٍ واحد، ونطبّق الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.

الخيار والليمون

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، وندهن الوجه بالخليط، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء.

البندورة والطحين

نخلط كميّات متساوية من الطحين، وعصير البندورة بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونوزّعها على الوجه والرقبة، ونتركها لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء والصابون.

المقالات المتعلقة بعمل ماسكات للبنات