أضرار التقشير للوجه

أضرار التقشير للوجه


تقشير الوجه

تُعاني الكثير من السيّدات من وجود الشعر ونموّه في أماكنَ غير مرغوبة، خاصةً في الوجه، حيث ينمو الشّعر في منطقةِ الذقن والخدين وفوق الشفة، مما يسبّب الإحراج والإزعاج، ويرتبط نموّ الشعر بالوجه عند النساء بوجود مشاكل أو اضطراب في الهرمونات، أو نتيجةً لتناول حبوب منع الحمل، أو لأسبابٍ وراثيّة في بعض الأحيان، مما يضطرّ السّيدة أن تلجأ لعدّة طرق لإخفاء الشّعر الزّائد عن منطقة الوجه، مثل إزالة الشعر بالخيط أو الشّمع، ومثل هذه الطّرق التقليدية تسبّب الاحمرار، والتحسّس للبشرة، كما أنها مؤلمة.

تلجأ العديد من السيّدات لكريمات تقشير الشعر في منطقة الوجه، حيث تعمل هذه الكريمات على تحويل لون الشعر إلى الأبيض أو الأشقر الفاتح، وقد تسبّب العديدَ من المضاعفات في حال سوء استعمالِها، لذلك من الأفضل قراءة النشرة التوعويّة المُرفقة مع الكريم، وتطبيقها بشكل دقيق، وخاصّةً فيما يتعلّق بالزّمن.

 

أضرار التقشير للوجه

  • من أهمّ أضرار التقشير للوجه أنّه يزيدُ من نموّ الشّعر ويزيد من كثافته، حيث أثبتت معظم النتائج زيادةً في نموّ وكثافة الشعر عند العديد من السيّدات اللواتي خضعنَ لتقشير الوجه.
  • غير آمن، حيث إنّه يزيد من حساسيّة البشرة وتهيّجها أحياناً، في حال استُعمل كريم غير مناسب، ودونَ وصفة طبيّة.
  • يسبّب الحروق في البشرة، في حال عدم اتّباع الزمن المحدّد والمناسب لتطبيق الكريم، حيث تظنّ بعض السيّدات أنّ تطبيقَ الكريم لفترة أطول سيعطي نتائج أفضل، لكن العكس صحيح.
  • ظهور طبقات من الجلد المقشّر بعد تنظيف الوجه من الكريم، نتيجة لحدوث جفاف في بعض أجزاء البشرة.
  • ظهور حبوب صغيرةً بيضاء أو حمراء على وجه، بسبب اختيار الكريم غير الملائم لنوع البشرة.
  • كما أن هذه الكريمات ذات مفعول قصير، حيث يدوم مفعولها لعدة أيام فقط، مما يضطرّ السيّدة لإعادة التّشقير، وبالتالي تعريض البشرة للكيماويّات مرّةً أخرى، مما يضعفها.

تعتبر العديد من السيّدات بأنّ التقشير هو الحلّ الأنسب، في حال كانت لا تملك الميزانيّة الكافية لإزالة الشعر نهائياً بواسطة الليزر، لذلك يجب عليها الاهتمام بنوعيّة الكريم المُستعمَل، بحيث يكون مناسباً للون ونوع بشرتها، كما يجب تجربة الكريم مسبقاً على منطقة أخرى غير الوجه (مساحة صغيرة)، لتتأكد من عدم وجود ضرر منه لاحقاً، وبالتالي لا يؤدّي إلى ظهور مشاكلَ جديدةً في وجهها، ومن الأفضل أن تقوم بهذه العمليّة في مراكز خاصّة، تحت إشراف مختصّين بالعناية بالبشرة.

 

المقالات المتعلقة بأضرار التقشير للوجه