عمل حساب سناب شات

عمل حساب سناب شات

سناب شات

أحد أشهر التطبيقات الحديثة للتواصل الاجتماعي، والتي تمّ تصميمها خصيصاً لنشر الرسائل المصوّرة وللتواصل بين الناس، حيث يُتيح هذا التطبيق إمكانية التقاط الصُور وتسجيل المشاهد المسجّلة بالصوت والصورة عبر التطبيق نفسه، كما يمكن إضافة العديد من التأثيرات والرسوم والحركات والألوان على الصور، ولعل ذلك أبرز ما يميّز هذا التطبيق، الذي تمّ تصميمه على يد كل من إيفان شبيغل وروبرت مورفي.

طريقة عمل حساب سناب شات
  • أولاً لا بد من تَحميل التطبيق الخاص بسناب شات على جهاز الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، حيث يمكن تحميله من الآب ستور لأجهزة الآي أو إس أو أجهزة أبل، ومن سوق play للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، كأجهزة سامسونج وغيرها.
  • يَحتاج المستخدم لإيميل أو رقم هاتف ليتمكن من البدء في عملية التسجيل، حيث يختار الشخص خيار البدء في التسجيل كمستخدم جديد ويقوم بتعبئة البيانات التي تتمثّل في عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر، وتاريخ الميلاد باليوم، والشهر، والتاريخ.
  • يَنتقل إلى تعبئة البيانات المهمة، على رأسها اسم المستخدم الذي سوف يظهر للمستخدمين الآخرين، ويشبه النظام هنا إلى حد كبير نظام التسجيل في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، ثم يجب تعبئة رقم الهاتف بكل دقة، وانتظار وصول كود أو رقم لتعبئته في الخانة الموجودة في التطبيق للتحقق من المستخدم وتأكيد طلب التسجيل، ثم اختيار البلد الذي يقيم فيه الشخص.
  • بمجرد الدخول إلى حساب الشخص على سناب شات، تفتح الكاميرا ليتمكن الشخص من التقاط صورة لنفسه ووضعها على حسابه.
  • لخيارات إضافة الأصدقاء وللوصول إلى قائمة الأصدقاء التي تم إضافتهم مسبقاً، يمكنه الضغط بقوة على أيقونة السناب شات، وبعد تفعيل الحساب من خلال تأكيد الكود يمكن إضافة الأشخاص الذين يمتلكون حسابات على هذا التطبيق من سجل الهاتف المخزن في ذاكرة هاتف المستخدم، ويتيح أيضاً إمكانية تخطي وتجاوز هذه المرحلة.
  • يتيح التطبيق العديد من الخيارات التي يتحكم بها المستخدم حسب رغبته، بما في ذلك خيار المُهلة الزمنية، علماً أنّ أقصى مُدّة ممكنة لا تزيد عن عشر ثوانٍ، ويمكن تحديد الأشخاص أو تحديداً الأصدقاء المشتركين، مع إمكانية حفظ ذلك على الذاكرة الخاصة بالهواتف.
  • يتيح التطبيق بعد التقاط الصور تسجيل المشاهد إمكانية التعديل والكتابة عليها وتعديل الألوان عليها.

أخيراً لا بدّ العلم أنّ إجراءات وخطوات كلّ من التحميل والتسجيل واستخدام التطبيق لا تختلف حسب اختلاف نوع الجهاز، أو باختلاف النظام الذي يعمل به.

المقالات المتعلقة بعمل حساب سناب شات