عمل حساب جوجل بلاي

عمل حساب جوجل بلاي

التطبيقات الإلكترونية

يتوفر في كل هاتف ذكي متجر افتراضي صمّمته شركة جوجل للتمتع بالتطبيقات المطروحة في شبكة الإنترنت، يتضمّن هذا المتجر العديد من المزايا والخدمات تُقدّمها شركة جوجل لمستخدميها الذين يملكون حسابات حقيقية وفعّالة في تطبيقات جوجل، ومن تلك الخدمات طرح آخر إصدارات للألعاب، والكتب، والتطبيقات المجانية، والمدفوعة، إضافةً للموسيقا، والأفلام، والكتب.

من الجدير ذكره أنّ جوجل طرحت هذا المتجر في الثالث والعشرين من أكتوبر عام ألفين وثمانية، لتتابع رحلة التطور التقني، والإلكتروني في عالم التطور المعلوماتي العالمي، لتنافس بذلك كبرى الشركات المنافسة في المجال نفسه.

خطوات إنشاء حساب جوجل بلاي
  • نستطيع فتح حساب جوجل بطريقتين، إما أن نسجل الدخول إلى متجر جوجل بلاي، ثم ندخل إلى الإعدادات، ونختار من القائمة خيار إضافة حساب جديد، أو ندخل إلى تطبيق جوجل المثبت بجهازنا، ونختار خيار إضافة حساب جديد.
  • ننتقل إلى صفحة معنونة بإضافة حساب جديد، نجد فيها سؤال هل تريد إضافة حساب حالي، أو إنشاء حساب جديد؟ فنختار خيار جديد.
  • نتوجّه إلى الصفحة التالية، وهنا لا بد من كتابة الاسم الأول، والاسم الأخير في الفراغات المخصصة لذلك، لأن جوجل ستستخدم هذه المعلومات لتخصيص الهاتف، وخدمات جوجل، ثم نضغط على سهم الانتقال للصفحة التي تليها.
  • نختار اسم المستخدم، وهذا الاسم سيكون بمثابة المُعرّف لنا في الحساب، نملأ الفراغ بالاسم المطلوب؛ بحيث يحتوي الاسم على حروف، وأرقام، ورموز، وتعد هذه الخطوة ضروريّةً لضمان استخدام هذا الحساب في تفعيل خدمة جيميل من جوجل، وتفعيل كافة الخدمات المرتبطة بها.
  • ننتظر بعدها لثوانٍ بسيطة حتى يتم التحقق من صلاحية البيانات، والمعلومات الت أدخلناها في الحساب، كما يتمّ التأكد من صلاحية اسم المستخدم الذي أدخلناه سابقاً.
  • ننتقل إلى صفحة معنونة بإنشاء كلمة المرور، وهنا لا بد من التقيد بالشروط التي تفضي إلى كلمة مرور آمنة؛ بحيث تحتوي على ثمانية أحرف، وأرقام، ورموز، وحروف كبيرة، وصغيرة، ثم نضغط على سهم الانتقال للصفحة التي تليها.
  • نجد في الصفحة التالية شروط استعادة كلمة مرور جوجل، بحيث إذا نسينا كلمة المرور في أي وقت، نستطيع استعادتها من خلال بدائل تتيحها جوجل لنا، وهي إما عن طريق الرسائل النصية القصيرة، أو عبر بريد إلكتروني بديل، وهذه الخطوة تنصح بها جوجل بشدة لضمان أمن الحساب في المستقبل، وعدم ضياع بياناته، وهنا إما أن نضغط على كلمة إعداد خيارات الاستعادة، أو نضغط على كلمة ليس الآن.
  • نضغط على إعداد خيارات الاستعادة، والتي تنقلنا إلى صفحة يطلب منا فيها كتابة رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني البديل، والذي يجب أن يكون فعالاً، ثم نحدّد المنطقة الجغرافية التي نقيم بها، ومن ثم نضغط على سهم الانتقال.
  • ننتقل إلى صفحة معنونة بخدمات جوجل، نضع فيها علامة ✅ بجانب عبارة اطلاعي على أحدث الأخبار، والعروض من جوجل بلاي ثم نضغط سهم الانتقال للصفحة التي تليها.
  • نتوجه الآن إلى شروط إنهاء الحساب، والتي توضّح أنه بمجرّد متابعتنا لهذا الإجراء، فإننا نوافق ضمنياً على كافة البنود، والشروط، وسياسة الخصوصية التي تطرحها شركة جوجل، بما في ذلك إشعارات الخدمة من جوجل كروم، وجوجل بلاي، ثم نضغط على أمر موافق.
  • ننتظر لمدّة دقيقة حتى يتم التحقق من المعلومات التي دونّاها في الحساب، ثم نتجاوز الاختبار الأمني المطروح من قبل جوجل، وذلك بكتابة الرموز الظاهرة لنا في مربع نص.
  • ننتقل الآن كخطوة أخيرة لتسجيل الحساب في حساب جوجل بلس، للتمتّع بكافة الخدمات التي تقدّمها جوجل للمستخدمين.
  • نفتح تطبيق متجر جوجل بلاي، ونضغط على أمر قبول على الرسالة الإرشادية التي تظهر فيها موافقتنا على كافة شروط، وبنود جوجل بلاي، ليتم بعدها تفعيل خدمات المتجر باستخدام الحساب الجديد.

المقالات المتعلقة بعمل حساب جوجل بلاي