طريقة التسجيل في السكايب

طريقة التسجيل في السكايب

برنامج السكايب

يعتبر السكايب من أشهر البرامج التي ابتكرتها شركة مايكروسوفت أضخم الشركات المتخصصة في البرمجيات وأنظمة الويندوز، وهو من البرامج التي تتيح للمستخدم التواصل مع الشخص الآخر بالصوت والصورة عبر الفيديو مجاناً عندما يكون الجهاز موصولاً بالإنترنت، وكذلك المراسلة الفورية، والمكالمات الجماعية، وسكايب من أوائل برامج التواصل الاجتماعي قبل ظهور برامج الواتس والفايبر، وقد نشأت فكرة هذا البرنامج من خلال دمج محادثة الويندوز مع محادثة الهوت ميل، ويعتبر من أشهر البرامج ذات الجودة العالية عند استخدامها في التواصل، وتتشابه طريقة تشغيل هذا البرنامج على الهاتف المحمول وعلى جهاز الحاسوب، ولا يختلفان كذلك في خطوات التسجيل عبره.

طريقة التسجيل في سكايب
  • تحميل برنامج السكايب من صفحة الويب الخاصة بالبرنامج، وفي الهاتف عن طريق متجر التطبيقات، ويفضل عدم فصل الإنترنت عند تحميله.
  • بعد تثبيت البرنامج على الحاسوب أو الهاتف يتم فتحه، عندها ستظهر نافذة صغيرة تطلب من المستخدم إنشاء حساب جديد New to skype create an account، وبعد قراءة شروط التسجيل يتم الضغط على كلمة I agree للتأكيد على الموافقة على شروط الخدمة.
  • في هذه الخطوة يتم كتابة المعلومات التي يطلبها البرنامج، مثل: الاسم الأول، والاسم الأخير، وعنوان البريد الإلكتروني، واللغة الخاصة بالمستخدم.
  • إدخال معلومات إضافية كرقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، والجنس، والمدينة، والبلدة التي سوف تستخدم منها السكايب، والبريد الإلكتروني للمستخدم، والإجابة على السؤال الاختياري الذي يطلب من المستخدم تحديد استخدام سكايب للاستخدام الشخصي أو لقطاع الأعمال.
  • يجب على المستخدم اختيار وكتابة اسم المستخدم الخاص بالسكايب ويختلف عن الاسم الاول للشخص، وللمستخدم حرية اختيار الاسم الذي يفضله، ويفضل أن يكون واضحاً وسهلاً حتى لا ينساه ويضطر إلى تغييره مرة أخرى.
  • إنشاء كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، ويفضل أن تكون قوية يصعب اختراقها، فيجب أن تحتوي كلمة السر على حروف، وأرقام ورموز، وبعد معاينة كلمة السر يتم تكرارها في المربع الثاني ثم متابعة الخطوات الأخرى، وعلى المستخدم أن يحفظ اسم الدخول وكلمة السر جيداً، حتى يستخدم هذه المعلومات عند كل تسجيل دخول للحساب.
  • كتابة الرموز التي تظهر في نافذة للتأكد من ان المستخدم ليس روبوتاً، وبعد إتمام الاختبار يضغط المستخدم على التأكيد والمتابعة.
  • بعد اتمام عملية التسجيل في البرنامج، ستصل رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني من أجل تفعيل رابط الدخول إلى البرنامج، أو يمكن الدخول إليه من الشاشة ذاتها عند إعادة تشغيل البرنامج مرة أخرى.