شرح عمل إيميل على الياهو بالعربي

شرح عمل إيميل على الياهو بالعربي

الياهو

شركة ياهو هي شركة خدمات حاسوبية أمريكية تدير بوابة الشبكة العالمية الإنترنت، وكذلك دليل للشبكة، حيث تقدّم العديد من الخدمات لمستخدميها من جميع أنحاء العالم، وأشهر هذه الخدمات هي: خدمة البريد الإلكتروني، وكذلك محرك بحث، بالإضافة إلى الخدمات الإخبارية.

أسس هذه الشركة خريجا جامعة ستانفورد جيري يانج وديفيد فايلو في عام 1994م، ومن أجل الاستفادة من خدمات هذه الشركة فيجب عمل بريد إلكتروني أو إيميل، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية عمل إيميل على الياهو بالعربي.

الخدمات التي يقدمها موقع الياهو
  • الحصول على المعلومات في المجالات المختلفة من خلال محرك بحث ياهو، والذي يُصنف على أنه محرك البحث الثاني في العالم.
  • الحصول على خدمة البريد الإلكتروني، ومراسلة الأصدقاء، حيث يتميّز موقع البريد بالتصميم العصري والجذاب.
  • الاطلاع على الأخبار العالمية، حيث يحتوي هذا الموقع على عناوين الأخبار العالمية التي يتم تحديثها بشكلٍ يومي.
  • المراسلة الفورية للأصدقاء.

شرح عمل إيميل على الياهو بالعربي
  • الذهاب إلى موقع maktoob.yahoo.com، ثم الذهاب إلى الأيقونة الموجودة في أعلى الصفحة على اليسار، والتي تحمل اسم البريد والضغط عليها أو على أيقونة تسجيل الدخول حتى تبدأ عملية الاشتراك بالبريد الإلكتروني ياهو ميل.
  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول ثم الضغط على الأيقونة التي تحمل عنوان تسجيل للحصول على حساب جديد الموجودة في أسفل المستطيل العمودي، ويمكن تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك الخاص، أو حساب الجيميل إلا أننا سنشرح هنا كيفية التسجيل بالطريقة العادية.
  • إدخال المعلومات الأساسية الخاصة بالمستخدم، وهذه المعلومات هي: الاسم الأول، والاسم الأخير، والجنس، وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهدف استعادة المعلومات الخاصة بهذا البريد في حال فقدانها فيما بعد، بالإضافة إلى حماية الحساب من الاختراق ومن رسائل السبام، ثم كلمة السر، وتجدر الإشارة إلى وجود مؤشر يدل المستخدم على مدى قوة كلمة السر الخاصة به، ويُنصح بأن تكون كلمة المرور قوية من خلال احتوائها على كلٍ من: الأحرف الصغيرة، والأحرف الكبيرة، بالإضافة الى الرموز والأرقام، ثم كتابة تاريخ الميلاد من خلال تحديد اليوم، والشهر، والسنة، وتحديد الجنس.
  • كتابة الرموز والأرقام والأحرف الظاهرة على الشاشة في المكان المخصص لذلك؛ حيث يكون هذا الاختبار بهدف التأكد من أنّ صاحب الحساب هو شخص حقيقي وليس روبوت.
  • إرسال رمز التحقق من خلال شركة الياهو عن طريق رسالة نصية sms إلى الهاتف الخاص بالمستخدم، وهنا يجب إدخال الرمز في المكان المخصص لذلك، ثم الضغط على الأيقونة التي تحمل اسم إرسال الرمز، وبهذا تكون عملية إنشاء ايميل على ياهو بالعربي قد تمت بنجاح، ويمكن للمستخدم التمتع بكافة ميزات هذا البريد الإلكتروني.

المقالات المتعلقة بشرح عمل إيميل على الياهو بالعربي