كيف يمكن عمل حساب على skype

كيف يمكن عمل حساب على skype

موقع skype

يقدم موقع skype فرصة لمستخدميه في التواصل مع بعضهم البعض من كافة بقاع العالم، وذلك عن طريق الدردشة عبر كاميرا التصوير، كما يعتبر أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين التواصل والتفاعل مع بعضهم البعض؛ وذلك لتحقيق التفاعل الفعال فيما بينهم وتوطيد العلاقات.

كيفية عمل حساب على skype
  • الولوج إلى موقع skype الرسمي من خلال المتصفح الموجود عل جهاز الحاسوب أو الجهاز المحمول، ثم الضغط على عبارة "انضم إلينا" الموجودة على الزاوية اليسرى من أعلى الشاشة، والتي ستقوم بنقل المستخدم إلى صفحة جديدة تمنحه قائمة من الخيارات، وللبدء بخطوات عمل حساب على skype يتوجب اختيار عبارة "إنشاء حساب جديد" والضغط عليها.
  • بعد الضغط على عبارة "إنشاء حساب جديد" سيظهر للمستخدم صفحة جديدة تضمن ثلاثة خيارات حول كيفية إنشاء حساب على skype، وهي إمّا عبر الحساب الخاص على الفيس بوك، أو عبر حساب المايكروسوفت أو عمل حساب خاص بـ skype، وفيما يلي سنتبع الخيار الثالث بالضغط عليه لتكملة خطوات عمل حساب خاص بـ skype.
  • تعبئة المعلومات المطلوبة من المستخدم لإنشاء حساب skype، والتي تتمثل في الاسم الأول للمستخدم، واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بشرط أن يكون فعالاً، وتاريخ الميلاد بالكامل، والجنس، والبلد والمدينة التي يعيش فيهما المستخدم حاليّاً، واللغة التي ينطق بها، ورقم الهاتف الجوال مسبوقاً بمقدمة البلد التي يعيش فيها، ثم تعبئة السؤال الاختياري من ضمن قائمة خيارات الأجوبة المتوفرة، وهو "كيف تنوي استخدام skype؟".
  • تكملة تعبة المعلومات المطلوبة والتي تتمثل في الاسم الخاص بالمستخدم على skype، ويمكن وضع الاسم الشخصي أو أي اسم آخر مرتبط بالمستخدم، ثم تعبئة كلمة المرور وتعبئتها مرة أخرى للتأكيد على صحتها، ويشترط موقع skype بأن تكون كلمة المرور قوية لقبولها، ولمنع اختراق الحساب الخاص بالمستخدم من قبل المتطفلين.
  • اختيار الطريقة التي يرغب فيها المستخدم باستلام الرسائل الخاصة من موقع skype، وهي إمّا عن طريق الرسائل النصية على الهاتف المحمول أو على البريد الإلكتروني، حيث يحرص موقع skype على التواصل مع مستخدميه وتعريفهم على الخدمات الجديدة التي يقدمها من خلال هذه الرسائل.
  • تعبئة كلمة التحقق في الفراغ الموجود أسفل منها بدقة تامة، مع مراعاة ترتيب الحروف وشكلها، وذلك حتى يتأكد موقع skype بأنّ المستخدم هو إنسان وليس جهاز كمبيوتر يحاول اختراقه.
  • التعرّف على شروط الاستخدام والخصوصيّة وقراءتها، والضغط على عبارة "موافق -متابعة" في حال عدم اعتراض المستخدم على أي من بنودها.
  • تحميل تطبيق skype على جهاز الحاسوب أو المحمول، وعندها يمكن للمستخدم الولوج إلى حساب skype الخاص به عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور في الفراغات الموجودة على الصفحة الرئيسية للتطبيق.

المقالات المتعلقة بكيف يمكن عمل حساب على skype