عمل حساب جديد على الفيسبوك

عمل حساب جديد على الفيسبوك


موقع الفيس بوك

هو من أهمّ مواقع التّواصل الاجتماعي العالميّة، يُمكّن مرتاديه من التّواصل مع الأقارب والأصدقاء ومشاركتهم آخر الأخبار والصّور، بشكلٍ مجّانيٍّ ومتاحٍ للجميع؛ حيث ابتدأ كمشروعٍ بسيطٍ لطالبٍ في الجامعة يُدعى مارك زاكربيرك، ومن ثمّ تطوّر ليُصبح أبرز موقع تواصل اجتماعي بعدد مشاركين يتجاوز المليار، من شتّى بقاع العالم، والجميل فيه أنّ التّسجيل به أمرٌ سهلٌ وغير معقّد. سنعرض في هذا المقال كيفية عمل حساب على الفيس بوك.

 

كيفيّة عمل حساب جديد على الفيسبوك

عليك أن تكون أكبر من ثلاث عشرة سنة لتتمكّن من عمل حساب على الفيس بوك، وما عليك سوى اتّباع الخطوات البسيطة التّالية:

  • ادخل إلى موقع فيسبوك www.facebook.com، عن طريق كتابة الرّابط أعلى الصّفحة ستجد كلمة sign up، عند دخولك إلى الصّفحة، إذا كنت تستخدم اللّغة الإنجليزيّة، أو كلمة "تسجيل"، إذا كنت تستخدم اللّغة العربيّة، وستجد أسفلها خاناتٍ فارغة.
  • أدخل أوّلاً اسمك الأوّل في الخانة المخصّصة، ومن ثمّ اسم العائلة وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السّرّ الّتي ترغب بها وتاريخ ميلادك وجنسك، ويُفضّل أن تكون المعلومات الّتي تدخلها حقيقيّة وغير مزيّفة.
  • اضغط على زر sign up أو "تسجيل حساب" الموجود أسفل الخانات، وإذا كانت المعلومات الّتي أدخلتها صحيحة، سيقوم الموقع بإرسال رسالةٍ على موقع بريدك الإلكتروني، وأمّا إذا كانت معلومة من المعلومات المدخلة خاطئة، فسيُحدّدها لك الموقع لتعدّلها بالشّكل الصّحيح. قد يستغرق الأمر عدّة دقائق لتصلك رسالة تثبيت التّسجيل إلى بريدك الإلكترونيّ، وعند وصولها افتحها وادخل إلى الرّابط الموجود بها، لتقوم بتفعيل حسابك الجديد.
  • أضف صورتك الشّخصيّة أوّلاً، ويُفضّل أن تكون صورتك الحقيقيّة، ليتمكّن أصدقاؤك وأقاربك من التّعرّف عليك والتّواصل معك.
  • أدخل بياناتك المطلوبة في صفحتك، مثل؛ عنوان سكنك، وتعليمك، ومكان وظيفتك، ليُصبح سهلاً عليك البحث عن الأصدقاء الّذين يشاركونك المعلومات والبيانات نفسها.
  • أضف أصدقاءً إلى صفحتك، عن طريق البحث عنهم بإدخال اسمهم أو بريدهم الإلكتروني في خانة البحث أعلى الصّفحة، أو قم بتصدير الأصدقاء المتواجدين على بريدك الإلكتروني، وعند إيجاد صديق أرسل له طلب صداقة، وانتظر حتّى يقبلها، لتتمّ إضافته إلى قائمة أصدقائك، ولتتمكّن من الدّخول إلى صفحته والتّفاعل معه.
  • حدّد إعدادات السّريّة الّتي تُفضّلها، لتتجنّب وصول معلوماتك الخاصّة وصورك إلى أشخاصٍ لا ترغب بهم.
  • شارك أصدقاءك آخر أخبارك عن طريق كتابة ما يجول في خاطرك ونشره، وتصفّح ما يحصل في حياة أصدقائك عن طريق الدّخول إلى صفحاتهم وقراءة ما يكتبونه، والإعجاب به والتّعليق عليه.

 

المقالات المتعلقة بعمل حساب جديد على الفيسبوك