عمل بلوك على الفيس بوك

عمل بلوك على الفيس بوك


الفيس بوك

يعتبرُ الفيس بوك أحدَ مواقع التواصل الاجتماعيّ الأكثرة شهرةً واستخداماً في الفترة الحالية، وقد حصل مؤخّراً على المركز الأول في قائمة أكثر المواقع الإلكترونيّة المستخدمة من قبل الناس حولَ بلدان العالم، ويليه موقعُ السناب شات والواتس آب وتويتر، ويعود سبب الإقبال الضخم على الموقع لما يقدّمه للمستخدمين من خدمات فريدة من نوعها، فيمكنُ استخدام الموقع للتواصل مع الأشخاص الآخرين، كما يمكن استخدامُه للترفيه والتعرّف على أشخاص جدد، وأيضاً معرفة المعلومات الشخصيّة الخاصّة بالناس.

من الميّزات الرئيسيّة التي جذبت المستخدمين لتحميل وتصفّح الفيس بوك هي مجانية الموقع، حيث إنّه يمكن إنشاء حساب واستخدام الخدمات الموجودة كافّة دون دفع أيّ تكلفة مالية، باستثناء خدمات التسويق للحساب الشخصيّ أو الصفحات الإلكترونيّة، كما أنّه يتميّز بسهولة الاستخدام؛ وذلك لسهولة عرض المعلومات، فيمكن استخدام الفيس بوك من قبل الأشخاص على الرغم من اختلاف فئاتهم العمريّة والثقافيّة.

 

خدمة البلوك في الفيس بوك

إنّ البلوك أو الحظر أحدُ الخدمات المميّزة في موقع التواصل الاجتماعيّ فيس بوك، ومواقع التواصل الاجتماعيّ الأخرى، وتعبَر هذه الخدمة عن إمكانيّة حظر المستخدمين في الموقع، وبالتالي عدم تمكّنهم من الوصول إلى الصفحة الشخصية الخاصّة بالمستخدم، ومعرفة المعلومات الخاصة به، مع عدم التمكّن في مشاهدة التعليقات الخاصّة به في الحسابات والصفحات الأخرى في الموقع.

 

كيفية الحظر في الفيس بوك

يمكن تنفيذ خدمة الحظر أو البلوك بطريقة سهلة من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  • فتح حساب الفيس بوك الخاصّ بك من خلال العنوان الإلكترونيّ للموقع، أو تطبيق الموقع الرئيسيّ على الهواتف المحمولة والأجهزة الذكيّة.
  • تدوين البريد الإلكترونيّ أو رقم الهاتف المحمول الخاص بك، وكلمة السر المدوّنة في خانة تسجيل الدخول.
  • عند فتح الصفحة الرئيسيّة يجب البحث على اسم الشخص المراد حظره، وذلك من خلال قائمة البحث.
  • فتح حساب الشخص المراد حظره.
  • الضغط على زرّ الصداقة المتاح في الصفحة.
  • عند الضغط على زرّ الصداقة ستظهر عدّة خيارات ومنها حظرُ المستخدم.
  • اختيار خدمة حظر المستخدم، والضغط على زرّ موافق.

بعد تأكيد عمليّة الحطر سيتمّ إضافة الشخص إلى قائمة الحظر المتاحة، وبالتالي ستحجبُ عنه المعلومات الخاصّة بالمستخدم، ويمكن إلغاء عمليّة الحظر من خلال الضغط على زرّ الإعدادات، ثمّ اختيار قائمة الحظر، ثمّ البحث عن اسم الشخص المراد إلغاء الحظر عنه، ثم الضغط على زرّ إلغاء الحظر. بعدَ إلغاء الحظر سيتمكّن الشخص المحظور من متابعة حسابك الشخصيّ، وقراءة المعلومات، وإرسال الرسائل للمستخدم.

 

المقالات المتعلقة بعمل بلوك على الفيس بوك