عمل إيميل في الياهو

عمل إيميل في الياهو

وسائل التواصل الاجتماعي

تنوّعت وسائل التّواصل الاجتماعي في وقتنا هذا وتعدّدت المواقع الإلكترونيّة الّتي تُتيح لمستخدميها خصائص إرسال واستقبال الرّسائل والبيانات بشكلٍ مجّاني؛ حيث أصبحت الوسائل الإلكترونيّة من أنجح وأكثر وسائل التّواصل الاجتماعي استخداماً، ومن أكثر المواقع الإلكترونيّة السّابق ذكرها موقع الياهو yahoo الّذي يُفضّله كثيرٌ من الأشخاص على المَواقع الأخرى. يمتاز موقع الياهو كغيره من المواقع بسهولة إنشاء حسابٍ لإرسال واستقبال الرّسائل ولاستخدامه للتمتّع بخصائص الياهو الأخرى.

طريقة عمل إيميل في الياهو
  • ادخل إلى موقع الياهو www.yahoo.com عن طريق كتابة الرّابط في خانة العنوان أعلى الصّفحة، ومن ثمّ اختر خيار sign in (تسجيل الدّخول) من أعلى الصّفحة، واختر بعدها خيار sign up (تسجيل) أسفل الصّفحة لتفتح لديك صفحة إنشاء حسابٍ أو إيميلٍ جديد، أو يُمكنك الضّغط على زر yahoo!mail.
  • أدخل معلوماتك الأساسيّة في الخانات الفارغة المُخصّصة لها؛ حيث ستجد خانةً فارغةً بجانب كلٍّ من المعلومات المطلوبة التّالية:
    • اسمك الأوّل والأخير ويُمكنك استخدام اسمٍ مستعارٍ أو اسمك الحقيقي.
    • yahoo id والّذي هو اسم إيميلك والّذي سيظهر لمستخدمي الياهو الآخرين، لذا يُفضّل أن يكون اسماً ترتاح له ولا تُمانع في استخدامه لفترةٍ طويلة، وتذكّر بأنّك لن تَستطيع تغييره متى شئت إلّا إن قمت بإنشاء حسابٍ آخر، كما يُمكنك استخدام الأرقام والنّقاط إلى جانب الحروف، وإن لم يكن الاسم الّذي اخترته مُتاحاً اختر اسماً من لائحة الأسماء المشابهة للاسم الّذي اخترته.
    • كلمة السّر، ويجب أن تكون مكوّنةً من ستّة أحرف على الأقل، واحرص على أن تكون كلمة سرٍّ مألوفةٍ لديك ويصعب نسيانها، أو اكتبها في مكانٍ آمن للعودة إليها في حال نسيانها.
    • رقم هاتفك ليتمّ التّواصل معك في حال نسيانك لكلمة السّر أو لاسم الإيميل الخاصّ بك.
    • تاريخ ميلادك باليوم والشّهر والسّنة.
  • اضغط على خيار create account (أنشئ الحساب) الموجود أسفل الشّاشة لإنهاء عمليّة إنشاء الحساب، حيث ستكون وافقت أوتوماتيكيّاً على شروط وسياسات الياهو عند ضغطك عليه، ويُفضّل أن تدخل إلى الرّابط المرفق للشّروط والسّياسات قبل إتمام العمليّة.
  • أدخل الكود المكوّن من حروف وأرقام مبعثرةٍ لتتمكّن من إكمال عمليّة إنشاء الحساب، والّذي يؤكّد للموقع بأنّك إنسانٌ عاقلٌ ولست روبوتاً ولأغراضٍ أمنيّة، وإن لم تتمكّن من قراءة الكود يُمكنك اختيار كودٍ جديدٍ أو الاستماع إلى الكود، ومن ثم اختر خيار submit code الموجود أسفل الصّورة لتُتمّ بهذه الخطوة إنشاء حسابك وتبدأ باستخدامه.

المقالات المتعلقة بعمل إيميل في الياهو