كيف يمكن عمل إيميل ياهو

كيف يمكن عمل إيميل ياهو

ياهو yahoo

من أكبر محركات البحث في العالم، ويُقدم خدمة البريد الإلكترونيّ، ويُعتبر من أوائل المواقع التي قدّمت هذه الخدمة، وتأسّست شركة ياهو في عام 1994م، وأُعلنت كشركةٍ رسميةٍ في عام 1995م، ومقرّها في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتتنافس شركة ياهو مع شركة مايكروسوفت، وشركة جوجل في تقديم أفضل الخدمات للمستخدمين من جميع أنحاء العالم، كما يُقدّم الياهو برنامج الياهو مسنجر الذي يتيح للمستخدمين التواصل بشكلٍ فوريٍّ وسريعٍ، وقد لاقى هذا البرنامج رواجاً كبيراً في السنوات الماضية قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعيّ الحديثة.

خطوات إنشاء حساب ياهو
  • افتح الموقع الرئيسيّ لياهو عن طريق هذا الرابط (http://www.yahoo.com)، وستظهر لك مباشرةً صفحةُ ياهو مكتوب باللغة العربيّة.
  • اضغط على (تسجيل الدخول) الموجودة أعلى الصفحة من اليسار، وسيكون لديك خيار تسجيل الدخول تختاره إذا كنت تملك حساباً، وخيار إنشاء حسابٍ جديدٍ اضغط على هذا الخيار لعمل إيميل على الياهو، وستظهر لك صفحةٌ تحتوي على نموذج التسجيل.
  • ابدأ بكتابة بياناتك الشخصيّة، اكتب اسمك الأول في خانة الاسم الأول، واسم عائلتك أو والدك في خانة الاسم الأخير.
  • اكتب عنوان البريد الإلكترونيّ الذي ستسخدمه لتسجيل الدخول، وسيقوم الموقع بفحص إمكانية استخدامك لهذا العنوان، فإذا كان متوفراً يُمكنك الاستمرار وإذا لم يكن متوفراً فعليك اختيار عنوانٍ آخر، وتكون نهاية العنوان (yahoo.com@).
  • اكتب كلمة سر خاصّةً بك، ويوجد مؤشرٌ لفحص قوّة كلمة السر، لذلك احرص على عدم استخدام كلمةٍ بسيطةٍ مثل مكان سكنك، أو اسم أحد معارفك، أو تاريخ ميلادك، بل استخدم أحرفاً كبيرةً، وأحرفاً صغيرةً وأرقاماً، ورموزاً لزيادة قوتها، وهذا يحمي حسابك من الاختراق.
  • اكتب رقم هاتفك، ورمز الدولة التي تسكن فيها، وهذه الخطوة مهمة لإثبات ملكيتك للحساب وتأكيد هويتك، كما يُستخدم رقم هاتفك كأحد خيارات الأمان في حال نسيت كلمة السر، أو تعرّض حسابك للاختراق، ولن يتمّ مشاركته مع الآخرين.
  • حدّد تاريخ ميلادك باليوم، والشهر، والسنة، ثمّ حدّد جنسك ذكراً أم أنثى.
  • اكتب الأحرف الموجودة داخل المربع في الخانة المخصّصة لذلك، وهي وسيلة للتحقّق من هويتك وأنّك لست روبوتاً، بإمكانك تغيير هذه الأحرف او الاستماع إليها.
  • في بند التحقّق، يطلب منك ياهو تأكيد رقم هاتفك، حيث يرسل رسالةً نصيةً إلى الرقم تحتوي على رمزٍ مكوّنٍ من أرقام، عليك كتابته في خانة الرمز، ثمّ اضغط على (إرسال الرمز)، وبعد انتهاء هذه الخطوة ستظهر لك صفحةٌ تُخبرك بأنّه تمّ إنشاء حسابك بنجاح.

المقالات المتعلقة بكيف يمكن عمل إيميل ياهو