علامات تلقيح البويضات

علامات تلقيح البويضات

محتويات
  • ١ تلقيح البويضات
  • ٢ علامات تلقيح البويضات
    • ٢.١ حدوث النزيف
    • ٢.٢ الشعور بالتعب
    • ٢.٣ تغيرات في الثدي
    • ٢.٤ غياب الدورة الشهرية
    • ٢.٥ كثرة التبول
  • ٣ علامات أخرى لتلقيح البويضات
تلقيح البويضات

تولد المرأة وبداخلها 2 مليون بويضة داخل المبيضين، وفي سن البلوغ ينخفض هذا العدد حتى يصل إلى ما يُقارب 400.000 بويضة، وهو عدد كبير؛ لأنها لا تحتاج إلا لحوالي 400 بويضة خلال عمرها، وفي فترة المراهقة تصبح المرأة قادرة على الإباضة، أي عندما تُلقَّح البويضة بالحيوان المنوي يبدأ الحمل، وتظهر مجموعة من الأعراض على جسمها؛ كالتغيرات الجسدية والنفسية التي تدل على حدوث التلقيح، ولكن يشار إلى أن هناك مجموعة من العلامات الصحيحة وأخرى كاذبة سنعرفكم عليها في هذا المقال.

علامات تلقيح البويضات حدوث النزيف

في غالبية الأوقات تشعر النساء بالخوف والارتباك بعد حدوث عملية الجماع، وتلقيح البويضة بسبب حدوث النزيف، حيث يمكن ملاحظة النزيف لمدة تتراوح بين 8- 12 يوماً بعد حدوث الإباضة، ولكن لا داعي للقلق والتوتر؛ لأن كمية الدم ستكون صغيرة، كما أنها ستنخفض بشكلٍ تدريجي، وستزول عندما تعلق البويضة المخصبة في بطانة الرحم، فالنزيف ليس ثقيلاً ويستمر لمدة قليلة يوم أو اثنين على الأكثر، ويكون لون الدم أحمر أو بنياً.

الشعور بالتعب

الشعور بالتعب من العلامات المعروفة لبدء الحمل؛ لأنّ تلقيح البويضة المخصبة في جدار الرحم سيحافظ على مستويات عالية من الهرمونات المسؤولة عن التسبب في الشعور بالتعب والإرهاق في الجسم، وقد تواجه بعض النساء انخفاض ضغط الدم، وزيادة في إنتاجية الدم أثناء الحمل، مما يُسبب لها التعب والإرهاق.

تغيرات في الثدي

عندما تلاحظ المرأة وجود قرحة أو ملمس ناعم للثدي فهذه إشارة من إشارات الحمل، وعلامة دالة على أنها في الأسبوع الأول من الحمل، وسبب ذلك يعود إلى تدفق الهرمونات عند زرع الجنين، وهناك مجموعة من العلامات التي يُمكن أن تلاحظها على الثديين؛ مثل: نعومة الثدي، والوخز، وزيادة حجمه، وكبر الحلمات وقتامة لونها، ووجود خطوط زرقاء وأوردة حول الثدي.

غياب الدورة الشهرية

إذا غابت الدورة الشهرية فهذا دليل على حدوث الحمل؛ لأن الجسم يفرز هرموناً موجهاً إلى الغدد التناسلية المشيمية لمنع الدورة الشهرية خلال الحمل.

كثرة التبول

توجد العديد من الأسباب التي تزيد عدد مرات التبول أثناء الحمل؛ مثل: زيادة حجم الرحم، وبشكلٍ خاص عند زيادة حجم الجنين ونموه في الرحم ليشكل ضغطاً على مثانة والدته، واحتباس السوائل في الأطراف السفلية.

علامات أخرى لتلقيح البويضات

قد تشعر المرأة عند تلقيح البويضة بالغثيان، والضيق من روائح الطعام، والرغبة الشديدة في تناول أنواع معينة من الطعام والشراب، كما يمكن أن تُصاب بالإمساك، وظهور البثور وحب الشباب على جسمها، وبشكلٍ خاص على الوجه، والشعور بالمغص، وكثرة الإفرازات المهبلية.

المقالات المتعلقة بعلامات تلقيح البويضات