طريقة مكياج العيون الكبيرة

طريقة مكياج العيون الكبيرة

تجميل العيون

لكل عين سحرها وجاذبيتها، ومن المعروف أن للعين جمالاً ومكانةً خاصةً وبارزةً مقارنةً بباقي ملامح الوجه، فهي تبرز الجمال والأنوثة وفيها يكمن كل السحر والجاذبية، ولكل عين طريقةٌ وحيلةٌ معينةٌ لإبراز جمالها، ولا سيما العيون الكبيرة، فهي من أجمل العيون، ولقد تغنّى بها الشعراء على مر العصور، فهي رمزٌ للجمال والسحر والجاذبية والفتنة.

خطوات مكياج العيون الكبيرة

مكياج العيون الكبيرة دقيقٌ إلى حدٍ ما؛ إذ إن حركةً واحدةً خاطئةً كفيلةً بإظهارها بغير مظهرها الجميل، كإعطائها بروزاً أو حدة أو جحوظاً غير مرغوب فيه، فتظهر العين بغير جمالها الحقيقيّ، لذلك وجب معرفة الخطوات الصحيحة لجعلها تبدو في غاية السحر والجمال، فالمكياج عبارة عن وسيلة ممتازة لإبراز ملامج الوجه الجميلة، وإخفاء الملامح غير المرغوب فيها أو العيوب، لذلك وجب الاختيار السليم لكل من أدوات مكياج العيون مثل ظلال العيون، الماسكارا، ومحدّد العينين أو ما يعرف بالآيلاينر، خافي العيوب أو الكونسيلر، بالإضافة إلى قلم تحديد أو الحواجب، أو ظلال عينين خاصّ للحواجب، وكذلك الفاونديشن، والتالي بعض من الخطوات التي توضّح طريقة مكياج العيون الكبيرة:

  • وضع كريم الأساس أوالفاونديشن على الوجه وتوزيعه بالطريقة الصحيحة، ويجب اختياره بلون مناسب لدرجة البشرة بحيث يكون بنفس الدرجة أو افتح قليلاً، ويحب الابتعاد عن الفاونديشن الفاتح كثيراً مقارنةً مع لون البشرة؛ لأنه يؤثر ذلك سلباً على المظهر الكامل للمكياج.
  • وضع خافي العيوب أو ما يعرف في عالم المكياج بالكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء، التي من شأنها تقليل جمال العينين وعدم إظهار سحرهما، ويجب مراعاة الاختيار الصحيح للون الكونسيلر.
  • وضع ظلال العيون أو ما يعرف بالآيشدو، وهنا تكمن كلّ الحيلة لإظهار جمال العين، يجب وضع ظلال عيون بلون فاتح على الجفن المتحرّك للعينين لإظهار اتساعهما، وأيضا توزيع البعض من ظلال العينين أسفل الرموش السفليّة ولكن بلون أغمق من السابق لإعطاء مدى أكبر للعينين.
  • وضع محدّد العيون أوالآيلاينر؛ لأنّه يضفي جمالاً وحدّةً على العينين ويبرز اتساعهما ويعمّق من نظرتهما، أغلب رسومات محدّد العينين تناسب العيون الكبيرة.
  • وضع الماسكارا على كلّ من الرموش العلويّة والسفليّة، وهنا يجب الاعتناء بتمشيط كلّ من الرمشين ووضع الماسكارا عليهما بالطريقة الصحيحة، لإعطاء النظرة الواسعة للعينين، وإذا كانت الرموش قصيرة يمكن الاستعانة بوضع الرموش الاصطناعيّة، التي من شأنها زيادة اتساع نظرة العين، كما أنّه يمكن وضع ظلال العيون الفاتح على مقدّمة العين لإعطاء إضاءة وانفتاح أكبر للعينين.
  • إغفال الاهتمام برسم الحاجبين بالطريقة الصحيحة من الأخطاء التي تؤثر سلباً على مظهر العينين، فهما جزءان أساسيان من المكياج كما أنّهما يعكسان جمال العينين، كما يجب مراعاة اختيار لون قلم الحواجب بلون قريب من لون الحواجب وكذلك لون الشعر.
  • وضع القليل من كريم الأساس أو الفاونديشن أسفل الحاجبين مباشرةً، ودمجه بالطريقة الصحيحة ثمّ بعدها وضع القليل من ظلّ العيون بلون فاتح كاللون الأبيض أو إحدى درجاته، ومن شأن هذه الخطوة أيضاً إظهار عظمة الحاجبين، وبالتالي إعطاء العينين جمالاً خاصّاً.

المقالات المتعلقة بطريقة مكياج العيون الكبيرة