مكياج خاص للصباح

مكياج خاص للصباح

إن مكياج المرأة هو مرآة جمالها ، فلا بد للمرأة من أن تتجمل بوضعه خاصة في ساعات الصباح ، وللمكياج عدة طرق لوضعه ، وكمية المكياج تختلف من وقت إلى آخر في نفس اليوم ، أو حسب المناسبة ، فالمكياج الصباحي يمتاز بخفته وشفافية ألوانه المستوحاة من ألوان الطبيعة الفاتحة ، كألوان الزهور (الوردي والأحمر الفاتح ، والبنفسجي ، واللون المشمشي أيضاً) ، كما أن إطلالة الصباح هي الأكثر نعومة على الإطلاق ، فإن أحسنت المرأة وضع المكياج الصباحي والتزمت بخطواته فقد تكون حصلت على جمال الأميرات. ومن أهم الأمور التي على المرأة مراعاتها في الصباح هي وضع المكياج ، فالكثير من النساء يعتقدن أن جمال المكياج في كثرته ، لكن في حالة المكياج الصباحي فإن جماله في قلته وفتور ألوانه ، وإليك بعض الطرق والنصائح التي تفيد في ابتكار إطلالة صباحية مشرقة...

• في الصباح بعد غسل الوجه استغني عن وضع كريم الأساس واستعيني بالكريم المرطب للوجه وبعد أن يجف ضعي طبقة رقيقة من البودرة ، ولا تخافي من عيوب البشرة ففي الصباح تكون البشرة في أصفى حالاتها بسبب الراحة الطويلة أثناء النوم.

• حددي حواجبكِ بالقلم الخاص لتحديد الحواجب واحرصي على أن يكون ذو لون قريب من لون حواجبكِ الأصلي لتكوني أكثر طبيعية ، كما عليكِ أن تحرصي على وضع طبقة رقيقة منه لكي لا تبدو ملامحكِ بارزة جداً خاصة في الصباح.

• ضعي الظلال الوردية على أعلى جفني عينيكِ ووسعي مساحتها للأعلى قليلاً باتجاه الحواجب لإعطاء شكل أكبر للعين.

• ضعي خطاً رفيعاً من الآيلاينر (الكحل) على جفنك العلوي ويجب أن يكون الخط ملاصقاً لرموش عينيكِ دون أن تغيري من شكل العين ، ولوضعه إبدأي من نصف العين إلى الزاوية الخارجية للعين ، ثم أكملي الخط من الزاوية الداخلية للعين حتى المنتصف (الذي بدأتي منه) ، وطبقي على كلا العينين.

• ضعي المسكارة على الرموش العلوية والسفلية ، وذلك بتمشيط الرموش بفرشاة المسكارة.

• وأخيراً ضعي أحمر الشفاه بلون وردي فاتح ولامع لإضفاء إشراقة الصباح على وجهك ويمكن أن تستغني عن حمرة الخدود (البلاشر).

وهذه هي من أبسط الأمور التي يمكن تطبيقها بسرعة أثناء الصباح وفي وقت قصير لا يتعدى الـ10 دقائق من فترة الصباح ، وهو وقت يكاد لا يذكر في جدول الأعمال اليومي الزخم.

المقالات المتعلقة بمكياج خاص للصباح