طريقة سهلة لوضع المكياج

طريقة سهلة لوضع المكياج

 

المكياج

وضعُ الماكياج عمليّة لا تحتاج إلاّ إلى القليل من المهارة والمعرفة وبعض الخطوات الأساسيّة لإتقانها، كما أنها تحتاج إلى ذوقٍ لاختيار عمليّة تنسيق الألوان وترتيبها وإظهارها بشكلٍ جميل يعكسُ جمال المرأة ويبرز إطلالتها الأنيقة، وهنا سأقدّم بعض الخطوات الأساسيّة لوضع المكياج بطريقةٍ سهلةٍ وبصورةٍ جميلة.

 

خطوات وضع الماكياج بطريقةٍ سهلةٍ

  • إخفاء الهالات السوداء وعيوب الوجه: حيث يوضع المرطّب وواقي الشمس على الوجه، مع مراعاة أن يكونا مناسبين لنوع البشرة، بعد ذلك يتم اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة من ناحية اللون والقوام أيضاً، ووضعه على منطقةِ حولَ العيونِ والعيوب التي في الوجه حتى يتم إخفاء الهالات السوداء المحيطة بالعيون، وإخفاء العيوب مثل المسامات وآثار الحبوب.
  • وضع كريم الأساس: حيثُ يستخدمُ لذلك فرشاة أساس كبيرة وطبقتيْن من لون الأساسِ، بحيث تكونُ الثانية أغمق بدرجتيْن أو بثلاث درجات من الطبقة الأولى، فيُرسم خطّان كبيران من كريم الأساس تحتَ منطقةٍ عظام الخدود، وخطّان رفيعان فوقَ الحاجبيْن وبجانبِ الأنفيْن وبجانب عظمتيْ الوجه، ثم تستخدمُ فرشاة أخرى ويوضعُ كريم الأساس الثاني الغامق بالأماكن نفسها، ثم يتمّ مزج هذيْن اللونيْن وتوزيعهما على الوجه بواسطةِ الفرشاة والأصابع.
  • إخفاء باقي العيوب: إذْ بقيت هناكَ بعض العيوب الظّاهرة بعدَ وضع كريم الأساس مثل علامات الجروح والنّدب، يفضّل وضع طبقة أخرى من الكونسيلر لإخفائها.
  • وضع البلاشر: أو كما يسمّى أحمرَ الخدود، يفضّل استخدام أحمر الخدود الكريميّ؛ لأنّه يمنحُ إطلالةً أجمل وأقرب للطبيعة، يمكنُ وضعه على منطقة بروز الخدود عند التبسّم ومدّه باستخدام الأصابع جيّداً نحو الوجنتيْن.
  • تطبيق أساسٍ لماعٍ للعيون: يتمّ وضع هذا الأساس اللاّمع ابتداءً من عند الرّموش حتّى عظمة الحاجب العليا، ويفضّل استخدام اللون الفضيّ اللامع في حالة كون البشرة فاتحة والابتعاد عنه إذا كان لونُ البشرة داكناً واستخدام لون الشامبانيا بدلاً منه، ويمكنُ أيضاً مدّه نحو زاوية العين الداخليّة للحصول على مكياجٍ مميزٍ.
  • وضع ظلال العيون: يمكنُ استخدامُ اللون البرونزيّ لإعطاء عمق أكبر للعيْن، وينشرُ على الجفنِ بواسطة الفرشاة مع تجنّب وصوله لعظمة الحاجب.
  • وضع المكياج: يتمّ رسم خطّ بنيّ كخطّ الآي لاينر بمحاذاة الرموش العلويّة، ويرسَم خطّ شدو برونزيّ بمحاذاة الرموش السفليّة بواسطة فرشاة صغيرة، ثم تطبّق الماسكارا على الرموش العلويّة والسفليّة، وفي حالة كوْن الحواجب خفيفة يستخدم قلم تخطيط الحواجب لترسم به وتبدو أكثرَ كثافة.
  • وضع ملمع الشفاه: يفضّل وضعُ ملمعٍ شفّافٍ على الشّفاه أو لونٍ كرزيّ، أو اختيار اللون المناسب للبشرة وللون الملابس أيضاً.

 

المقالات المتعلقة بطريقة سهلة لوضع المكياج