طريقة لوضع المكياج

طريقة لوضع المكياج

طريقة لوضع المكياج

ترغب السيّدات دائماً بالحصول على مظهرٍ جميلٍ وأنيقٍ، ولذلك تحرص على ارتداء أجمل الملابس، وترتيب مظهرها، ووضع المكياج بطريقةٍ متقنةٍ ومميّزةٍ، فالمكياج يتطلّب معرفة الخطوات جيداً، وترتيبها بشكلٍ صحيحٍ، حتى يساعد على إخفاء عيوب الوجه كالهالات السوداء والبقع الداكنة، والتخلّص من علامات التعب والإرهاق وشحوب لون البشرة، وفي هذه المقالة سنتعرّف على طريقة وضع المكياج بالخطوات:

  • تنظيف البشرة: ويتم ذلك من خلال تعقيم البشرة بتغميس قطعةٍ من القطن في التونيك، ومسح الوجه بها، من أجل التخلّص من الخلايا الميّتة، وبقايا الجلد المتراكمة على الوجه والرقبة، وغلق المسامات الجلدية في البشرة، وتركه لبعض الوقت حتى يجفّ تماماً، ومن ثم ترطيب البشرة باستخدام المرطب الذي يتناسب مع نوع بشرة السيدة.
  • كريم الأساس: يعتبر من أهمّ الخطوات التي يجب عدم التغافل عنها عند وضع المكياج، وأوّل المستحضرات التي يتمّ استخدامها لتطبيق مكياجٍ جميلٍ وناجحٍ، وذلك من خلال فرده على الوجه والرقبة، مع مراعاة أن يكون متجانساً، واستخدام الإسفنجة الرطبة، من أجل توزيعه بطريقةٍ صحيحةٍ، ومن أفضل كريمات الأساس التي ينصح باستخدامها، هي الكريمات المضغوطة التي تناسب أنواع البشرة، وتمنع اللمعان الذي ينتج عند فرده على الوجه.
  • البودرة: يتم وضعها بعد كريم الأساس، من أجل تفتيح البشرة، وإخفاء الهالات السوداء وعيوب البشرة كالبثور والبقع الداكنة، والحفاظ على بقاء المكياج على الوجه لفترةٍ أطول، وامتصاص الدهون، وذلك من خلال استخدام الفرشاة الهوائية التي تساعد في توزيعها على البشرة بشكلٍ جيدٍ.
  • خافي العيوب أو الكونسيلر: يساعد الكونسيلر على إخفاء العيوب التي تعاني منها البشرة كالبقع والهالات السوداء، ويتميّز بملمسه الكريمي الكثيف، الذي يساعد في توزيعه على الوجه، باستخدام الفرشاة الخاصة به، وهو يكون على عدة ألوانٍ، كلّ لونٍ فيه يؤدي وظيفةً معينةً، ويتناسب مع مكانٍ معيّنٍ، فاللون البني يستخدم لتظليل جوانب الأنف، والفاتح لإخفاء الهالات السوداء.
  • الآيشادو: هو عبارة عن مجموعةٍ من الألوان التي تستخدم لرسم المنطقة فوق العيون، ويكون بدرجاتٍ مختلفةٍ تتناسب مع لون البشرة والملابس، ويتمّ استخدامه باستعمال الفرش الصغيرة المخصّصة له، والتي تتناسب مع منطقة الجفون المتحركة والثابتة، كما يمكن استخدام لونٍ واحدٍ منه، أو مزج عدة ألوانٍ معاً ووضعها فوق العين.
  • رسم الحواجب: وذلك من خلال استخدام القلم الخاص برسم الحواجب، حيث يساعد على ترتيب شكل الحاجب، وتنسيق الشعيرات وتهذيبها لتبدو بشكلٍ أجمل، وإخفاء الفراغات التي بينها، وإظهارها أكثر كثافةً.
  • تحديد العيون : ويتمّ تحديد العيون بقلم الكحلة الذي يتوفر بعدّة ألوانٍ، عن طريق تمريره داخل العين من بداية مدمع العين، إلى نهايتها.
  • الماسكارا: تساعد على تكثيف الرموش وتمشيطها، ويتمّ استخدامها من خلال تمرير فرشاة الماسكارا من نهاية الرموش إلى أطرافها، سواء الرمش العلوي، أو السفلي.
  • البلاشر: يتمّ توزيعه على عظام الوجنتين باستخدام الفرشاة المخصّصة له، من المنطقة التي تجاور الأنف، وباتجاه الأذنين بشكلٍ أفقيٍّ، ويتمّ وضعه بعد كريم الأساس والبودرة، مع مراعاة عدم المبالغة في وضعه.