طريقة لشد ترهلات البطن

طريقة لشد ترهلات البطن

ترهّلات البطن

تعاني بعض النساء من مشكلة ترهّل البطن الناتج عن فقدان الوزن أو الولادة، وتؤدّي هذه الترهّلات إلى تشويه مظهر الجسم بحيث يُفقده الجاذبية والجمال الأمر الذي يُقلق ويزعج كل من تعاني من هذه المشكلة، وتوجد هناك العديد من الطرق للتخلص من الترهل وذلك باستخدام الوصفات الطبيعة المنزلية مع الحرص على اعتماد نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية، وسنتطرق في موضوعنا إلى ذكر بعض من هذه الطرق لتحقيق الفائدة لكل سيدة أو فتاة تعاني من هذه المشكلة.

وصفات طبيعيّة لشد ترهّلات البطن
  • امزجي كميات متساوية من مطحون الشبّة ومسحوق النشا وزيت الزيتون مع كمية مناسبة من الماء مزجاً جيّداً، ثم ضعي المزيج الناتج على بطنك واتركيه حتى يجف، بعد ذلك أزيليه باستعمال منشفة مبللة بالماء أو اغسليه بالماء الدافئ.
  • امزجي مقادير متساوية من زيت القرنفل وزيت الياسمين، ثم دلكي بطنك المترهّل بخليط الزيوت باستعمال أطراف أصابعك وبحركاتٍ دائرية لمدة عشر دقائق، ويفضل أن تتركيه حتى صباح اليوم التالي.
  • امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة، وكميّة قليلة من الماء الدافئ حتى تحصلي على خليط متماسك، ادهني منطقة الترهّل بالخليط الناتج ودلكيه لمدة خمس دقائق، ثم اعكسي اتجاه التدليك واستمري بذلك لمدة نصف ساعة.
  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من كريم ترطيب البشرة وثلاث ملاعق من الجليسرين وملعقة صغيرة من ماء الورد، إضافةً إلى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وعصير نصف ثمرة من الليمون، ثم ادهني بطنك بالخليط الناتج ودلكيه لمدة خمس دقائق بعد ذلك اتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء.
  • امزجي مقادير متساوية من خل التفاح وزيت الزنجبيل وزيت النعناع وزيت الليمون مزجاً جيّداً، ثم طبقي مزيج الزيوت على المنطقة المترهلة ودلكيه برفق لمدة عشر دقائق.
  • ضعي ثلاث ملاعق من عشبة الشمر في كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك صفي المزيج واشربيه مرة واحدة يوميّاً.
  • قطعي ثمرة من الليمون إلى حلقات ثم ضعيها في كوب من الماء المغلي بعد ذلك أضيفي إليه كمية قليلة من مسحوق الكمون واتركي المزيج ليلة كاملة، وتناولي المشروب الناتج صباح كلّ يوم على الريق.
  • اخلطي كميات متساوية من زيت إكليل الجبل وزيت الميرمية وزيت البابونج وزيت الزعتر، إضافةً إلى زيت الحلبة وزيت الهندباء وزيت الشاي الأخضر وزيت الزيتون خلطاً جيداً، ثم ضعي خليط الزيوت في زجاجةٍ فارغة إلى حين الاستخدام، طبقي كمية مناسبة من المزيج على بطنك ودلكيه بحركاتٍ دائرية من الأعلى إلى الأسفل ولمدة خمس عشرة دقيقة.
  • اخلطي ملعقة من الزنجبيل الطازج وملعقة من الشاي الأخضر وكميّة مناسبة من أوراق النعناع الطازج وكمية قليلة من قشر الرمان خلطاً جيداً، ثم ضعي الخليط الناتج في كوب من الماء واغليه على النار، وتناولي كوباً من هذا المزيج ثلاث مرات يوميّاً بعد الوجبات الرئيسية.
ملاحظة: يجب استخدام وتطبيق الوصفات التي ذكرناها بشكلٍ يومي ومنتظم حتى تحصلي على نتائج مبهرة وستلاحظين الفرق بنفسك.

المقالات المتعلقة بطريقة لشد ترهلات البطن