طريقة لتطويل الشعر بدون زيوت

طريقة لتطويل الشعر بدون زيوت

 

الشعر الطويل

يعد الشعر الطويل أحد سمات الحُسن عند المرأة، ولكن الشعر من حين لآخر يتعرّض إلى الكثير من الأسباب المتنوعة التي يقع تأثيرها على جماله مثل: التساقط، والتقصّف وغيرها، ويلجأ كثيرون إلى استخدام الكريمات والزيوت المتنوعة التي تباع في الصيدليّات لكن دون نفع، لذلك لا بدّ من اتباع أساليب طبيعيّة لتطويل الشعر، والتي سنذكرها في هذا المقال.

طريقة لتطويل الشعر دون زيوت

عصير البصل

نطبّق مقداراً من عصير البصل على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدّة 20 دقيقة، ثم نشطفه بالشامبو والماء الفاتر، وكرر هذا الأمر 3 مرات في الأسبوع.

حليب جوز الهند وبذور الحلبة

ننقع 1/2 ملعقة من الحجم الكبير من حبوب الحلبة في كمية من الماء لمدّة خمس ساعات، ثم تطحنها بكمية قليلة من الماء، ثم تضاف ملعقة كبيرة من لبن جوز الهند، امزج العناصر معًا، ثم ضعي المكونات على الشعر، اتركيها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يشطف بالماء الساخن.

الزبادي والحناء

نضع ربع كوب كبيرمن الزبادي، و كوب كبير من بودرة الحناء، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازة، وبيضة في إناء، ونمزج العناصر سوياً، ثم نضع الخليط على الشعر بحيث يغطي جميع أجزائه، ونغطّيه بقبعة بلاستيكية لمدّة ثلاث ساعات، ثم نشطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية مرتين كل شهر.

الفلفل الأسود

نضع كوباً من عصير الليمون الطازة، وأربع ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود في إناء، ونمزج المَقادير معاً، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونغطّي الشعر باستعمال منشفة دافئة، ونتركه لمدّة ثلاثون دقيقة، ثمّ نغسله، ونكرّر هذه العملية مرتين كل أسبوع.

الأفوكاو

نهرس حبة من الأفوكادو مع حبة من الموز في إناء، ونطبّق المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدّة ثلاثون دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء، وكرر هذا الأمر 3 مرات في الأسبوع.

حليب جوز الهند

نضع مقداراً من لبن جوز الهند على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ نشطف الشعر بالماء والشامبو، ونكرّر هذه العملية مرتين كل أسبوع.

الثعلب الهندي

نضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الثعلب الهندي مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازة في إناء، ونمزج العناصر سوياً، ثم نضع الخليط على فروة الرأس والشعر، ونتركه حتى يجفّ، ثم بعدها نشطف الشعر بالماء الفاتر.

نصائح لتطويل الشعر دون زيوت

  • أداء التدريبات الرياضية على نحو متكرر كل يوم لمدّة ثلاثون دقيقة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الحصول على ساعات كافية من النوم في الليل.
  • تناول الغذاء المتوازن الغني بجميع المكونات الغذائية.
  • تجنّب تعريض الشعر لأشعة الشمس لأوقات طويلة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة لتطويل الشعر بدون زيوت