طريقة لتسريع نمو اللحية

طريقة لتسريع نمو اللحية

اللحية

إنّ وجود اللحية عند الرجال دلالة على بلوغهم، أي هي الشعر الذي ينمو على الذقن والخد، ويرجع سبب نموّه إلى امتلاك الرجال الهرمونات الذكريّة التي تُساهم بإعطائهم كافة صفات الرجولة مثل بروز العضلات، والصوت الخشن وغيرها. يمكن أن يؤدّي وجود اللحية عند الرجل على الوجه إلى أسبابٍ دينية، أو سياسية، أو تعتبر دليلاً على الحكمة.

للحية فوائد متعدّدة، ومنها: حماية صاحبها من أشعة الشمس، وحمايته أيضاً من البرد، وهي تعمل على إخفاء عيوب البشرة، وتُعطي مظهراً رجوليّاً للشخص، وتحمي صاحبها من استنشاق حبوب اللقاح الموجودة في الهواء، والتي تُسبّب أمراض الربو.

يُعاني مجموعة من الشباب من ضعف نمو اللحية عندهم، وقد يكون السبب في ذلك هو ضعف الهرمونات، أو بسبب عوامل وراثية، ويعتبرون هذا انتقاصاً لجمالهم؛ لأنّ كثافة اللحية تدلّ على الرجولة، لذلك يلجؤون إلى طرقٍ مختلفة لتكثيفها، فبعضهم يستخدمون العقاقير التي قد تُؤدّي إلى إلحاق الضرر بهم بعد فترة من استخدامها، وبعضهم قد يلجؤون إلى الطرق الطبيعيّة وهي استخدام الأعشاب والزيوت.

طرق لتسريع نمو اللحية
  • عصير الليمون والقرفة: يتمّ صنع عجينة من القرفة وعصير الليمون، ومن ثمّ يتم وضعها على الوجه لفترة من الزمن، وبعد ذلك يُغسل الوجه بالماء البارد، وبعد الانتهاء يوضع مرطّب خاص حتّى يحمي الوجه من الجفاف.
  • أوراق الخردل مع زيت أملا: حيث يتمّ خلطهما معاً، وبعد تجهيز العجينة توضع على مكان اللحية، وتترك لمدة معينة، ومن ثم تشطف بالماء البارد.

بالإضافة إلى الخلطات السابقة يمكن للرجل أن يكثّف لحيته عن طريق قصّها وتهذيبها؛ لأنّ هذه الطريقة تُخلّص من الشعر التالف، وتُساهم في الحصول على شعر أفضل. حلاقة اللحية بطريقة صحيحة تلعب دوراً في كثافتها، وننوّه إلى أنّ هناك عوامل أساسية، وأخرى ثانويّة تلعب دوراً في تكثيف شعر اللحية، نذكر منها:

  • عنصر الوقت: يجب على الشخص أن ينتظر الوقت المناسب لنمو اللحية؛ لأنّ اكتمال نموها يختلف من عمر لآخر.
  • هرمون التيستيرون؛ فإفراز هذا الهرمون يُعتبر أفضل حلٍّ عند الرجال للحصول على لحيةٍ كثيفة.
  • الغذاء الصحي: حيث يستطيع الشخص استخدام فيتامينات لنمو اللحية، مثل فيتامين ي.
  • تنظيف البشرة بشكل يومي للحفاظ عليها، والتخلّص من تراكم الدهون، وتدليك البشرة بشكلٍ يومي.
  • الابتعاد عن الضغوط؛ لأنها تُساهم في انقباض الأوعية الدموية المغذية للبشرة.
  • ترك الشعر ينمو لوحده من غير حلقه؛ لأنّ هذا يؤدّي إلى تقوية جذوره ولكن عندما تُصبح اللحية طويلة يجب قصها كل فترة.

المقالات المتعلقة بطريقة لتسريع نمو اللحية