كيف أتخلص من شعر الجسم

كيف أتخلص من شعر الجسم

يعاني معظم الأشخاص من مشكلة الشعر الزائد في الجسم سواء كانوا رجالاً أم نساءً، ولكن تبقى المشكلة أكبر عند السيدات لظهور الشعر الزائد في مناطق غير مرغوب بها مما يسبّب لهنّ الإحراج، ولكن تلك المشكلة لها العديد من الحلول ومن ضمن تلك الحلول هي العلاجات المنزلية التي يمكن أن تحضّريها في المنزل بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى أنّها غير مكلفة على الإطلاق، في مقالنا هذا سوف نقدّم لك سيدتي بعض الوصفات للتخلّص من شعر الجسم.

محتويات
  • ١ وصفات للتخلّص من الشعر الزائد في الجسم
    • ١.١ وصفة الترمس المرّ
    • ١.٢ وصفة كريمات إزالة الشعر
    • ١.٣ إزالة الشعر بالليزر
    • ١.٤ وصفة الملح والماء البارد
    • ١.٥ وصفة الزنجبيل
وصفات للتخلّص من الشعر الزائد في الجسم وصفة الترمس المرّ

امزجي سيدتي كوباً من الترمس المرّ المطحون مع ثلاثة أكواب من الماء المغلي، ثم اتركيه لمدّة من الوقت ثم ضعي المزيج في زجاجة للرش، ثمّ رجيها جيداً كي تتجانس تماماً واحفظي الزجاجة في مكان غير حار لمدّة يوم كامل، وقبل إزالة الشعر رشي القليل من المزيج على المنطقة المراد نزع الشعر منها واتركيه ليجفّ ثم انزعي الشعر بالطريقة التي ترغبينها وبعد ذلك رشي القليل من المزيج مرة أخرى على المنطقة المنزوع منها الشعر، كرّري تلك العملية لمدة يومين متتاليين مرتين في اليوم ثم بعد ذلك وعند نزع الشعر استخدمي الطريقة السابقة ستلاحظين أنّ نمو الشعر بدأ يقلّ.

وصفة كريمات إزالة الشعر

يمكنك سيدتي استخدام أيّ نوع من أنواع الكريمات المتواجدة في الأسواق والصيدليات المخصصة لنزع الشعر وذلك عن طريقة وضع كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المراد نزع الشعر منها، ثمّ اتركيه فترة من الوقت وبعد ذلك امسحيه، ومن ثمّ اغسليه بالماء البارد.

إزالة الشعر بالليزر

وهي الطريقة المنتشرة جداً في الآونة الأخيرة، ولكن كثيراً ما نسمع أنّ لها الكثير من التأثيرات الجانبية الأخرى، ولعلّ أهمها ظهور الأورام السرطانيّة.

وصفة الملح والماء البارد

امزجي سيدتي ملعقة كبيرة من الملح مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، وبعد الانتهاء من إزالة الشعر ضعي المزيج على المنطقة المزال منها الشعر ثم اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، مع تكرار تلك العملية سوف تلاحظين بأنّ نموّ الشعر بدأ يقلّ بشكل تدريجي.

وصفة الزنجبيل

بعد إزالة الشعر دلّكي المنطقة المُزال منها الشعر بالزنجبيل الأخضر قد يسبّب ذلك الاحمرار على بشرتك ولكن لا تقلقي فسوف يزول سريعاً، ثمّ اتركي الزنجبيل لمدّة ثلاث ساعات ثم اغسليه بالماء البارد مع مراعاة تكرار تلك العملية لمدة ثلاث أيام متتالية، ثمّ بعد كل إزالة للشعر.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من شعر الجسم