كيف أشد بطني المترهل

كيف أشد بطني المترهل

تُعتبر مشكلة ترهّل البطن من المشاكل الشائعة لدى النساء خاصة بعد الولادة أو قد يكون ناتج عن زيادة مفاجئة لوزن الجسم، ولهذا فإنّ أنسجة الجلد تتعرّض لعوامل الضغط والتمدّد ومن ثم زيادة حجم الجلد، الأمر الذي يشوّه مظهر الجلد ويزيد من شعور المرأة بالقلق والانزعاج، ممّا يجعلها تبحث عن مختلف الوسائل للتخلّص من هذه المشكلة. وأفضل الطرق لعلاج هذه الحالة هو اللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية والمتواجدة في منازلنا بكثرة دون إنفاق مبالغ طائلة، ودون حدوث أيّة أعراض جانبيّة.

طرق طبيعيّة لشدّ البطن المترّهل
  • أحضري مقادير متساوية من زيت الخردل وزيت اللوز واخلطيهم بشكل جيد، ثمّ استخدمي المزيج الناتج لديكِ في تدليك المنطقة المراد علاجها وبذلك يتم تنشيط الدورة الدموية وزيادة كفاءة عمل الخلايا، الأمر الذي يُحفّز الجلد على استعادة حجمه الطبيعي.
  • اخلطي مقادير متساوية من ماء الورد، وعصير الليمون، وكريم مرطب، وزيت زيتون إضافة إلى مسحوق الشبّة، ثمّ امزجي المكوّنات جيداً وضعي المزيج المتكوّن لديكِ على المنطقة المتضررة.
  • امزجي مقداراً من زيت الزنجبيل وزيت النعناع وزيت الزيتون إضافة إلى خلّ التفاح، ثمّ ادهني هذا المزيج على منطقة البطن ودلّكيه بطريقة جيدة، ومن المفضل أن تكرري هذه العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون والنشا ومسحوق الشبّة مع كمية مناسبة من الماء كي تحصلي على عجينة، ثمّ ضعي العجينة على المنطقة المراد علاجها ودلكيها بحركات دائرية حتى يتمكن الجلد من امتصاصها، وكرري هذه العملية يوماً بعد يوم.
  • ضعي مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من مسحوق الشبّة وبيضتين في محضرة الطعام، ثمّ اخلطي المزيج جيداً واستخدميه في دهن المنطقة المترهلة ودلكيه بأطراف أصابعكِ بحركات دائرية، ثمّ اتركي المزيج لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء والصابون، بعد ذلك ادهني منطقة البطن بكمية من الكريم المرطب، واحرصي على تكرار هذه الوصفة يومياً قبل الاستحمام.
  • امزجي مقدار ملعقتين كبيرتين من مسحوق البنّ ومقدار قليل من الماء الدافئ كي تحصلي على خليط متماسك، ثم ضعيه على المنطقة المترهلة ودلكيه لمدة ربع ساعة باتجاهات مختلفة، كررّي هذه العملية بشكل يوميّ للحصول على نتائج سريعة.
  • امزجي مقدار ملعقة من الزنجبيل وملعقة من النعناع وملعقة من الشاي الأخضر إضافة إلى قشر الرمان، ثم أضيفي جميع المكونات إلى مقدار مناسب من الماء واغليها على النار، واشربي المزيج الناتج بمعدل ثلاث مرات يومياً بعد تناول الطعام.
  • امزجي زيت القرنفل مع زيت الياسمين واخلطيهم بشكل جيد، ثم ضعي المزيج على المنطقة المراد علاجها ودلكيه باستخدام أطراف أصابعك على مختلف الاتجاهات لمدة ربع ساعة، وكرري هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

المقالات المتعلقة بكيف أشد بطني المترهل