طريقة عمل رياضة للبطن

طريقة عمل رياضة للبطن

رياضة البطن

تُعدّ الرياضة نشاطاً بدنياً يهدف إلى تطوير قدرات البدن، والتأثير على عضلات الجسم، والعظام، والأجهزة الأخرى من الجسم، ولا يتوقف تأثيرها عند هذا الحد وإنّما أيضاً يشمل النواحي النفسية، والعقلية، وهذا ما يُساهم في إسعاد الشخص، والترويح عن نفسه.

تعود بداية الرياضة إلى الزمن القديم، وهي تُعتبر مهمّة لكافة الفئات فتشمل الشباب، والفتيات، وكبار السن وغيرهم، لكونها تُعتبر من أساسيات الحياة، ولكن البعض من الأفراد لا يدركون ذلك لكونهم لا يملكون الوقت الكافي لممارستها، أو لأنّ تأثيرها لا يكون سريعاً على حياتهم، لذلك يفقدون الأمل من ممارستها ويبتعدون عنها.

تعكس الرياضة وضع الجسم وصحّته، فمن خلالها يستطيع الإنسان أن يمارس حياته، فهي التي تتواجد بكلّ لحظة من حياته، فمثلاً عندما يسعى الفرد إلى الحصول على غذاءه فإنّه يمارس نوعاً من الرياضة وهي رياضة المشي، وتكمن فوائد هذه الرياضة وغيرها في التخلّص من الوزن الزائد، والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم، وهكذا سيضمن الجسم سلامته من الإصابة بالأمراض، وسيضمن تحسّن الحالة النفسية للفرد.

طريقة عمل رياضة للبطن

إنّ القيام بالتمارين الرياضية لا يشترط استخدام الآلات الحديثة في تنفيذها، فبإمكان أي فرد أن يمارس الرياضة بأيّ مكان، وبدون اللجوء إلى الأجهزة، وعندما يُمارس الإنسان الرياضة يجب عليه أن ينتظم بممارستها، حيث لا يوجد نوع معين يفيد أكثر من الاَخر، ويجب عليه أن يستمرّ بعملها بدون تجاهل أمور حياته الأخرى.

  • رياضات البطن: تمرين الكرة بين الأيدي والأرجل: يتمّ عمل هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض، مع رفع اليدين للأعلى للإمساك بالكرة، ثمّ رفع الجسد مع ثبات الرجلين، وبعد ذلك يجب أن يتمّ تمرين الكرة بين الرجلين ثمّ إمساكها، والرجوع إلى الخلف، مع بقاء اليدين مرفوعتين.
  • تمرين الدراجة: يتمّ هذا التمرين من خلال النوم على الأرض، ورفع الرجلين، وتحركيهما بشكل دائري كحركة الدراجة.
  • شد الذراعين: يبدأ التمرين بالنوم على الأرض، مع رفع اليدين إلى الأعلى وإلى الخلف مع شدّهما، ثمّ رفع الجسد من المنتصف، وبعد ذلك العدّ من 1 إلى 10 مثلاً.
  • لمس القدم: يبدأ التمرين بالنوم على الأرض، ورفع القدمين إلى الأعلى، حيث يمكن الاستعانة بالحائط، ثمّ يجب لمس الرجل اليسار باليد اليمن، ثمّ بالعكس.
  • تمارين الضغط: يبدأ هذا التمرين من خلال النوم على البطن، ورفع اليدين والرجلين مع الجسد، وبعد ذلك يتمّ النزول إلى الأرض، وحتّى يصبح التمرين أكثر صعوبة، فبإمكان الشخص رفع رجله اليمنى مع يده اليسرى لبعض الثواني، ثمّ الرجوع إلى الأرض.
  • رياضة رفع الوسط: تتم هذه الرياضة من خلال النوم على الأرض مع فرد الأرجل، وتثبيتهما جيداً، ويمكن الاستعانة بشخص لتثبيتهما، ثمّ يجب شبك اليدين خلف الرأس، ورفع الجزء الأعلى من الجسم إلى الأمام، فجميع هذه التمارين وغيرها تُساعد على شدّ عضلات البطن.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل رياضة للبطن