طريقة طرد النمل

طريقة طرد النمل

طريقة طرد النمل

النمل من المشاكل المؤذية بشكل كبير خاصّةً في فصل الصيف، فهي تقوم بمهاجمة المنزل لتحصل على طعامها وتخزّنه لبعد فصل الصيف، وهناك العديد من المبيدات الحشرية لم تقوم بتحقيق أي نتيجة مرجوة للقضاء على النمل، ولكن هناك وصفات طبيعية يمكن أن يحضرلها ومكوّناتها متواجدة في كل منزل.

من أهم المواد المكونات التي يمكن إستخدامها للقضاء على النمل مايلي:

خلطة السكر وكربونات الصوديوم :

  • نقوم بخلط كمية من السكر الناعم ووكمية مساوية لها من كربونات الصوديوم ونرشها على حواف الحائط وزوايا المنزل، فالسكر يقوم بجذب النمل ولكن كربونات الصوديوم التي سيلتهمها أيضاً ستقوم بالقضاء عليه، ولكن بشرط يجب أن يكون السكر ناعماً جداً وشكله قريب من كربونات صوديوم حتى لا يقدر النمل أن يميز بينهم فيقوم بإلتها السكر ويترك كربونات الصوديوم، فهذه الطريقة مثالية وسريعة للقضاء على النمل من غير أي مجهود يذكر.

الخل الأبيض أو خل التفاح:

  • عندما نرش الزوايا أوكل ركن موجود في المنزل يمكن ان يتجمع فيه النمل بالخل فإنّه يضعف النمل برائحته القوية، فعندما نترك الخل يجف في الزوايا التي قمنا برشها حيث يمكننا أيضاً إضافة القليل من الماء يقوم بالقضاء على نمل بسرعة هائلة، كما يمكن أن نظيفه إلى السائل المستخدم كمنظف للأرض أو سائل جلي الأطباق مع زيت النعناع الفوّاح.

المحلول الملحي:

  • يعتبرالمحلول الملحي من أهم الطرق الفعّالة والقوية للقضاءعلى النمل، فإضافة كمية من الملح إلى الماء المغلي وغليهما على نار جيداً ليتحلل الملح بكل ذرة به مع الماء ويختلطان معاً،بعدها نقوم بصبه في زجاجة مخصصة للرش ونقوم برش كل زوايا وأركان المنزل التي يمكن أن يتجمّع في النمل للقضاء عليه وإبادته.

رغوة الصابون:

  • يقوم الصابون بتعريض النمل إلى ضرركبير جداً ولا يستطيع مقاومته، حيث يعمل الصابون على تفتيت الطبقة الشمعية التي تغلف الهيكل الخارجي للنمل مما يعمل على جفاف النمل، ويمكننا أيضاً أن نمزج رغوة الصابون بالماء ورشها في المكان الذي يتجمع فيه النمل.

عصير الليمون:

  • يعتبر الليمون مادة فعالة وقوية للتخلصعلى النملن حيث يمكننا إستعماله كعصير خام من غير أي إضافات، أويمكن أن نضيف إليه الماء ونرش فيه كل الأماكن الموجود فيها النمل وكل أركان المنزل.

وهناك العديد من المواد الطبيعية التي تعتبر طاردة للنمل نذكر منها:

  • القرفة المطحونة أو سائلة، الفلفل الأسود أو الأحمرالحار، مسحوق الطباشير، بودرة الأطفال، القهوة المطحونة، مسحوق نبتة الخزامى، أوراق النعناع أو زيتها فكل ما سبق يعتبر من المواد القوية والمضمونة لطرد النمل والقضاء عليه بسهولة وبدون أي مجهود وحلول جذرية للمشكلة الصيفية التي تؤرق أي شخص وتزعجه.

 

المقالات المتعلقة بطريقة طرد النمل