طريقة صنع الحلاوة

طريقة صنع الحلاوة

طريقة صنع الحلاوة

إزالة الشعر في الجسم من أهم أولويات الجمال عند المرأة و لإزالة الشعر لديك العديد من الطرق المستخدمة مثل الشمع و الخيط و الآلة و الكريم الكيميائي و غيرها ، و أفضل الطرق هي الحلاوة المنزلية و التي تشبه إلى حد كبير الشمع المستخدم في صالونات التجميل. ذلك أن الحلاوة ذات مواد طبيعية تبقي البشر ة جميلة و نظيفة و رائحتها مرغوبة بعكس الكريم الذي يعطي رائحة سيئة .

والحلاوة (العقيدة) تباع في الأسواق بماركات عديدة و لكن البعض يفضل صنعها في المنزل و إليكم طرق صناعتها و استخدامها :

أحضري 2 كوب سكر ، ربع كوب عصير ليمون ، ربع كوب ماء . اخلطي المكونات جيدا جدا و بعدها ضعيها على النار و قلبيها كل ثلاثة دقائق و بعد 12 دقيقة تنتهي الحلاوة حيث يكون لونها ذهبيا جهزي صنية باردة أو بلاط بارد و يمكن وضع بعض الماء أو الزيت عليها و صبي الحلاوة فوقه و انتظري حتى تبرد لأنها تحرق الجلد ثم أزيليها بيدك و احفظيها في علبة أو استخدميها فورا .

سر معرفة نضج الحلاوة :

أحضري كأس ماء شفاف و ضعي فيه ماء ، ثم خذي بالملعقة جزءا من الحلاوة و هي سائلة و صبيها في الكأس فإن تحللت قبل وصولها إلى قاع الكأس فلم تنضج ، و لكنها تكون ناضجة إن وصلت إلى قاع الكأس قطعة كاملة .

هل هناك طرق أخرى لصنع الحلاوة ؟

نعم هناك طرق أخرى مثلا يمكن استخدام العسل بدلا من السكر ، كما يمكن إضافة بعض المواد الأخرى إلى الحلاوة مثل القليل من البابونج في الماء أو وضع الشبة أو غيرها من المواد.

كيف أستخدم الحلاوة في التنظيف؟

يجب أولا قبل استخدام الحلاوة أن تعجن باليد جيدا و تمط و تكور (تعجن جيدا ) حتى تصير لاصقة و عند عجنها يلاحظ أن لونها يصير أفتح . و بعد ذلك تفرد باليد على المنطقة مع اتجاه الشعر ( تفرد بضغط قوي عليها حتى تلتصق بالشعر جيدا) و يلاحظ أن تكون المنطقة جافة من الماء و العرق حتى يزيد الالتصاق.

تترك دقيقة على الجلد حتى ترتاح ثم تسحب بطريقة الخطف لكن بعكس اتجاه الشعر و عندها تخرج الشعرات من المسام .

واستمري هكذا حتى تنهي العضو كامل .

ماذا أفعل باحمرار منطقة الإزالة ؟

هناك طريقة جيدة للتخلص من الاحمرار و هي : ضعي سكر و ماء بارد أو عادي في كأس و حركي حتى يذوب السكر و يمكن إضافة بعض الليمون و ماء الورد (فقط القليل منه ) ثم ضعيه على المنطقة و اتركيه نصف ساعة ثم اغسلي المكان بالماء.

هل هناك طريقة للتخلص من المسام المفتوحة و الشعر نهائيا ؟

هناك العديد من الطرق للتخلص من الشعر نهائيا مثل الليزر و الكريستال و الكريم و غيرها و لكن هذه الطرق باهظة الثمن و متعبة و هناك طرق تقليدية أكثر أمانا و أقل ثمنا و هي التالية :

مرارة عنز مع النشادر و توضع على المكان فور الإزالة فهو ممتاز . و من لا تحبذ استخدام هذه الوصفة بسبب رائحتها السيئة فأنصحك باستخدام عشبة

نبات السعد المطحونة مع بذور السكران المطحونة و ضعيها في لتر ماء و اتركيها تغلي على النار حتى يبقى من الماء قدر كأس ، ثم صفيها و اتركيها تبرد ثم ضعي منها على المنطقة ، أو أضيفيها إلى أي كريم مرطب تحبين استخدامه و ضعي من الكريم كل يوم لمدة أسبوع بعد الإزالة ، وهذه الطريقة تصغر المسام حتى تغلقها و تثبط هرمون نمو الشعر تدريجيا ، حتى تقضي عليه، و هذه الطريقة لا تقضي على الشعر من أول استخدام و إنما يكون ذلك تبعا لثخانة الشعر و غلظه. و ألفت انتباهك إلى أنك ستلاحظين أن الشعر سيبدأ بالظهور و لكن يكون أرفع من المعتاد حتى يختفي بعد عدة مرات من الاستخدام بإذن الله تعالى .

هناك من الفتيات من تقول أنها استخدم هذه الوصفات لكنها لم تنجح بسرعة ؟

هذه الوصفات ليست وصفات سحرية و إنما هي أعشاب فيها مواد تثبط عمل الهرمونات التي تحفز على نمو الشعر و هذا التثبيط يحتاج إلى وقت. خصوصا إذا كانت كمية الهرمونات كبيرة و ذلك عندما يكون الشعر شديد السواد و الغلاظة .

بالإضافة إلى أمر آخر هو أن الشعر أحيانا يقطع قطعا و لا يزال من الجذر و الوصفات لا تنجح عند عدم خروج الشعر من المسام و بذلك فإن اللواتي يستخدمن الحلاقة العادية لن تنجح معهن هذه الطريقة.

ملخص

يوجد عدد كبير من الاشخاص الذين يعانون من مشكلة نمو الشعر على المناطق الحساسة ، كما ان لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه على المناطق الحساسة هنالك العديد من الطرق المناسبة لذلك ، فيوجد طرق طبية واخرى طبيعية ، كما ان لإزالة الشعر وجد حديثاً ماكنات تقنية وحديثة لإزالة الشعر عن المناطق الحساسة الغير مرغوب نمو الشعر عليها ، بالاضافة الى طرق طبية لكن باهظة الثمن مثل الليزر أي ازالة الشعر بالليزر ، حيث انه يتوفر مادة تسمى حلاوة ازالة الشعر فهي رخيصة الثمن ويمكن تحضيرها بسهولة وازالة الشعر بواسطتها ، لكن من مساوئها أنها مؤلمة نوعاً ما ، حيث ان حلاوة ازالة الشعر تتكون من سكر وعسل وليمون ، حيث انه من الافضل ان يكون السكر بني .

 

المقالات المتعلقة بطريقة صنع الحلاوة