طريقة حرق دهون البطن

طريقة حرق دهون البطن

دهون البطن

تُعتبر مشكلةُ تراكم الدّهون في منطقة البطن من المشاكل التّي يعاني منها كلا الجنسين، ويسعى الجميع للتخلص منها بشكلٍ سريع، لما تسببه من إحراجٍ كبيرٍ، وشّعورِ بالتّعب، فالرّشاقة ليست من الأمور التّي يصعب الوصول إليها، لذلك سنذكر في هذا المقال العديد من النّصائح المهمّةِ لحرقِ دهون البطن للتخلص منها بشكلٍ سريع.

طرق حرق دون البطن
  • تناول التّفاح: يحتوي التّفاح على فيتامين C، وهوغني بالعديد من العناصر، كالفلافونويد، والبيتاكاروتين، التّي تساعد على حرق دهون الجسم، خاصّةً دهون البطن، كما ينصح الأطباء بتناولِ تفاحةٍ يومّياً على الإفطار أو عصير التّفاح لفوائدهِ المتعددة.
  • تناول الموز: يُعتبر الموز من الفواكهِ الغنيّةِ بالعديد من العناصر، كالبوتاسيوم، والكالسّيوم، والمغنسيوم، والعديد من الفيتامينات، كما يسرّع الموز عملية الهضم، وحرق الدّهون في البطن بشكلٍ أسرع.
  • شرب الماء بكثرة: يزيد الماء عملية حرق الدّهون، خاصّة الدّهون المتراكمة في منطقة البطن؛ فالشّعور بالعطش يزيد من رغبة التّهام الطّعام، ويُنصح بشربِ كوبين من الماء قبل تناول وجبات الطّعام؛ للشعورِ بالشّبع بشكلٍ أسرع، كما ينصحُ بشربِ ثمانية أكوابٍ يومياً من الماء البارد، فالماء فعّالٌ جداً لتخسيس منطقة البطن.
  • تجنّب شرب المشروبات الغازيّة: تحتوي المشروبات الغازيّة على كميةٍ كبيرةٍ من السّعرات الحراريّة، وكميّةٍ كبيرةٍ من السّكر التّي يحولها الجسم إلى دهونٍ يصعب التّخلّص منها، والتّي تتكون حول منطقة البطن.
  • تناول الطّعام الصّحي: يعتبر الطّعام من أكثر المسببات لتراكم الدهون التي يصعب حرقها، فمن المفترض تناول كميةٍ قليلةٍ من البروتينات غير المشبعةٍ بالدّهون؛ ككقطعة من اللّحم المشويّ، أو السّمك، أو قطعة من الدّجاج المسلوق، وتناول الخضار والفواكه الطّازجة؛ كالطّماطم، والسّبانخ، وتناول الحبوب الكاملة التّي تحتوي على الكثير من الألياف، التّي تسرّع عملية الهضم، والامتناع عن تناول الطّعام قبل ثلاثِ ساعاتٍ قبل النّوم، والابتعاد عن تناول الوجبات السّريعة.
  • زيادة الحركة، وممارسة التّمارين الرّياضيّة: فلا تقتصر فكرةُ زيادة الحركة والتّمارين الرّياضية على ممارسةِ نوعٍ واحدٍ من الرّياضة وحمل الأثقال، فيمكن ممارسة الرّياضة بشكلٍ ممتعٍ وغير ممل؛ كركوب الدّراجة، والسّباحة، والمشي، والرّكض، وممارسة تمارين المعدة؛ للحصول على جسمٍ رشيقٍ وجذاب.
  • النّوم: أثبتت العديد من الدّراسات أنّ النّوم بشكلٍ كافٍ مدةَ سبعِ ساعاتٍ يومياً، يتخلّص من الدّهون المتراكمة في الجسم، وعمل أجهزةِ الجسمِ بشكلٍ صحيح؛ فقلة النّوم تؤدّي إلى إبطاء عمليّة الأيض والتمثيل الغذائيّ المهمةِ لحرق الدّهون، للتخلص من مشكلةِ تراكم الدّهون في منطقة البطن والأرداف.

المقالات المتعلقة بطريقة حرق دهون البطن