طريقة تكبير العضلات بسرعة

طريقة تكبير العضلات بسرعة

تكبير العضلات

تضخيمُ العضلات هدفٌ يسعى إليه معظمُ الشباب على اعتبار أنّ العضلات الضخمة رمزٌ للقوة وللرجولة، ويمكنُ الحصولُ عليها بممارسة التمارين الرياضيّة الخاصة بذلك، إلى جانبِ الاهتمام بنظام الأكل، واتباع بعض النصائح الإضافيّة المساعدة لذلك، كما يجبُ توفّر الإرادة القويّة والرغبة في الاستمرارِ وعدمِ اليأس.

طرق لتضخيم العضلات
  • التركيزُ على تمرينِ عضلةٍ واحدة كلّ سبع أيام: والعضلة المقصودة هنا هي عضلة الكتف أو الصدر أو الأرجل أو البايسبس أو الترايسبس أو عضلة البطن، حيث إنّ هذه العضلات تتكوّنُ من أجزاءٍ صغيرة يمكنُها إعادة بناء نفسِها خلال فترة زمنيّة قصيرة قبل إعادة التمرين مرة أخرى.
  • الحصول على الراحة الكافية: والمقصود بالراحة هنا الراحة خلال الأيام التي لا يوجدُ فيها تمرين، أو الراحة خلال عمليّة التمرين نفسها، فيمكنُ أخذ راحة بين كلّ مجموعة وأخرى، بحيث تصلُ إلى ثلاثِ دقائق.
  • حركة الهبوط بالوزن: وهي حركةٌ يجبُ أن يكونَ فيها هبوطُ الوزن بشكلٍ تدريجيّ، وأن يكون الهبوط بطيئاً حتّى تصلَ البار إلى عضلة الصدر ليكون عضل الصدر تحت ضغطٍ عالٍ.
  • الحرص على التدريب بالأوزان الثقيلة: إن استخدامَ الأوزان الخفيفة خلال عمليّة التمرين تجعلُ العضلة تكبرُ ببطء حتّى لو تكرر ذلك عدة مرات خلال دقيقة، فيفضل استبدال تلك الأوزان بأوزان أثقل يساهمُ في إكساب العضلة بشكلٍ أكبر وأسرع.
  • التنوّع في طرق تضخيم العضلات السريعة: حيث يجبُ عدم الاستمرار على طريقة معيّنة لتضخيم العضلات؛ لأنّ الجسم سيصبحُ معتاداً عليها، مما يسبّب ثباتَ حجم وقوة العضلة، بل يجبُ التنوّعُ في هذه الطرق وتغييرها بين كلّ فترة تتراوح ما بين 4-6 أسابيع.
  • عدم النظر إلى الأجسام ذات العضلات البارزة: لا داعيَ للقلق من أولئك الذين يمتلكون عضلاتٍ بارزةً، والنظر إليهم على أنّهم متفوقون في حمل أوزانٍ أثقل، بل يجبُ الإقتناع بأنّ المواظبة على التدريب تتيحُ الفرصة لحملِ المزيدِ من الأوزان.
  • مدة التمرين: يجب ألّا تتجاوز مدة التمرين عن 75 دقيقة أو تقلّ عن ذلك، حيث أن هرمون التيستوستيرون يصلُ إلى ذروته بعد 60 دقيقة، ثمّ يعودُ لينخفضَ سريعاً بعدها.
  • استبدالُ الأرزّ والحبوب الكاملة بالكينوا: الكينوا هي عبارة عن حبوب تمتلكُ نسبةً عالية من البروتين والألياف مقارنة مع الأرزّ والحبوب الأخرى، يمكنُ الاعتمادُ عليها في بناءِ العضلاتِ بشكلٍ أسرع.
كما يفضّلُ تناولُ المزيد من الفواكه والخضار الطازجة المليئة بالألياف المهمّة في بناء أنسجة الخلايا ومنحِها الصحّة والقوة.

المقالات المتعلقة بطريقة تكبير العضلات بسرعة