كيف أحصل على عضلات البطن

كيف أحصل على عضلات البطن

بناء عضلات البطن

يسعى الجميع إلى الحصول على عضلات بطن مشدودة وجذابة كالمحترفين تماماً، لكن هذا الأمر سوف يكون طريق الوصول إليه صعب وطويل بعض الشيء، وغالباً ما يحتاج إلى إجراء وممارسة التمارين الرياضيّة العديدة والمختلفة، والتي تكون شاقّة ومتعبة للجسم بشكل عام، حيث إن بناء عضلات للبطن يتمّ على مرحلتين أساسيتين، فقدان الدهون، وبناء العضلات، ويتمّ تنفيذ هذه المراحل من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واستمرار، بالإضافة إلى تناول نظام غذائيّ صحيّ ومتوازن، في هذا المقال سوف نذكر هذه المراحل مع الشرح المفصّل لها، لبناء عضلات مشدودة للبطن.

التخلّص من الدهون

لحرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم يجب التقليل من نسبة السعرات الحرارية التي يتمّ دخولها إلى الجسم، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّه لايمكن استهداف جزء معيّن من جسم الشخص لتتمّ عمليّة حرق الدهون فيه؛ لأنّ عمليّة حرق الدهون تتمّ بصورة كاملة هذا يعني للجسم كافّة، وليس باستهداف منطقة معيّنةويكون ذلك من خلال:

  • ممارسة التمارين الرياضية التي تزيد من معدل نبض القلب: وهي التي تعتبر رياضات صعبة وتحتاج إلى مجهود كبير، كالتجديف، الركض، ركوب الدراجة، والرقص، بحيث ينبغي ممارستها بمعدل خمسة مرات في الإسبوع الواحد، ولا تقل عن ساعة واحدة كل مرة.
  • تناول وجبة عشاء خفيفة: الوجبات التي يتمّ تناولها في ساعات متأخرة من الليل، بالتأكيد سوف تزيد من معدل ونسبة تخزين الدهون في الجسم وبصورة أسرع، لكن ينبغي عدم إهمال هذه الوجبة والاعتماد على تناول بعض الفواكهة والخضروات مع القليل من المكسرات، بالإضافة إلى تناول الماء فهو يعطي شعور بالشبع والامتلاء طوال الليل.
  • رفع الأثقال: زيادة العضلات في الجسم يعتبر أمراً جيداً حيث بالمقابل تقلّ معدلات تخزين كمية السعرات الحرارية في الجسم، يعتمد الجسم كلياً على تمارين المقاومة؛ لأنّها تحافظ على إبقاء الكتلة العضلة ثابتة، وبالتالي تقلل من الدهون في الجسم.

بناء العضلات
  • ممارسة تمارين البطن: وهي بدورها تعتمد على وضعية الجلوس، مع المحافظة على استقامة الظهر.
  • تمارين رفع القدمين: وذلك عن طريق الاستلقاء على الأرض، ووضع الذراعين جانباً، بالإضافة إلى استقامة القدمين مع رفعهما بدون ثني أحدهما، مع إنزالهما بدون ملامسة الأرض.
  • تمرين العضلات المائلة: وهي مجموعة العضلات على جانبي المعدة، ومن الممكن تقويتها عن طريق ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لها، وتحت وزن مقاومة معينة.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على عضلات البطن