طريقة تفتيح الشفاه

طريقة تفتيح الشفاه

لون الشفاه

تعاني معظم السيدات من تغيّر لون شفاههن بحيث يصبح لونها داكناً ومائلاً للزُرقة، وهناك العديد من الأسباب المؤدية إلى ظهور هذه المشكلة أبرزها: التدخين، أو الإكثار من تناول القهوة، أو المشروبات الغازية، أو الشاي، أو نتيجةً لإصابةِ الشفاه بالجفافِ وأمراض الحساسية، أو العوامل الوراثية، أو التعرّض لأشعة الشمسِ بشكلٍ مباشرٍ ولفتراتٍ طويلة، أو استعمال مستحضراتِ التجميل ذات النوعية الرديئة.

توجد العديد من العلاجات المنزلية التي تحتوي في مكوناتها على موادٍ طبيعيةٍ فعّالة تمنح الشفاه لوناً وردياً جميلاً، وتجعلها أكثرَ نضارة وصحة. سنذكر خلال هذا المقال عدداً من الوصفات المُستخدمة في تفتيح الشفاه.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشفاه
  • الجليسرين: ادهني شفتيكِ بكميةٍ بسيطةٍ من الجليسرين واتركيه ليلةً كاملة، وفي الصباح امسحيه بواسطة قطنةٍ مُبللةٍ بالماء الدافئ؛ حيث يمنع الجليسرين جفاف البشرة ويُحافظ على رطوبتها، كما أنّه يُسهم في تخليصها من اللون الداكن.
  • العسل والليمون: اخلطي كميةً مناسبةً من عسل النحل وكميةً مساوية لها من عصير الليمون، ثمّ ضعي الخليط الناتج لديكِ على شفتيكِ واتركيه لمدةِ ساعة، بعد ذلك أزيليه باستعمال قطعةٍ من القطن مبللة بالقليل من الماء الفاتر، ويجب أنْ تواظبي على تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يوميٍ ولمدةِ أسبوع.
  • عصير الخيار: ضعي كميةً بسيطةً من عصير الخيار على شفاهك بشكلٍ يومي؛ حيث يُساعد هذا العصير على منحِ الشفاه النضارة والمظهر الصحي.
  • زيت اللوز: ادهني شفاهك يالقليل من زيت اللوز قبل ذهابك إلى النوم واتركيه حتى الصباح؛ إذ يُساعد زيت اللوز في الحصول على شفاهٍ صحيةٍ، ذات لونٍ وردي، ويُخلصها من اللون الداكن والباهت.
  • شرائح البنجر: قطعي ثمرةَ البنجر إلى شرائح واحفظيها في الثلاجة لحين الاستخدام، واستخدميها بعد أن تبرد قليلاً في تدليك شفاهك، الأمر الذي يُخلّصها من الخلايا التالفة ويمنحها النعومة واللون الوردي.
  • السكر الناعم وزيت الزيتون: ادهني شفاهك أولاً بالقليل من زيت الزيتون واتركيه حتى تتشرّبه، ثمّ ضعي كميةً قليلةً من السكر الناعم فوق زيت الزيتون واتركيه ليلة كاملة، بعد ذلك اشطفي شفاهك بالماء، وداومي على هذه الوصفة يومياً قبل النوم.
  • لبن الزبادي: دلّكي شفاهك بكميةٍ بسيطةٍ من لبن الزبادي وبحركاتٍ دائريةٍ لطيفة، ويُفضل أنْ تُطبّقي هذه الوصفة في الصباحِ الباكر عند استيقاظكِ من النوم.
  • البطاطا: قطّعي البطاطا إلى شرائحَ متوسطة السُمك، وأحضري شريحة البطاطا وافركي بها شفاهكِ برفق وبحركاتٍ دائرية، واحرصي على تطبيق هذه العملية بشكلٍ يومي؛ لأن البطاطا تُساعد على تقشير الشفاه، وتُحارب البقع الدّاكنة، الأمر الذي يمنحها لوناً وردياً مُشرقاً.

المقالات المتعلقة بطريقة تفتيح الشفاه