طريقة بسيطة لتطويل الشعر بسرعة

طريقة بسيطة لتطويل الشعر بسرعة

الشعر الطويل

تولى السيدات عناية كبيرة بالشعر، حيث يتبعن كافة الطرق التي تزيد جماله وجاذبيته، وأبرز هذه الطرق تطويل الشعر، إذ يعد الشعر الطويل أحد أبرز السمات الجمالية لديهن، ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، وإنما أصبح موضة ترغب الكثير من النساء بمجاراتها، والجدير ذكره أن الكثير من السيدات يلجأن إلى إضافة وصلات الشعر لتطويله، والتي تعتبر مكلفة مادياً، عدا عن أنها تلحق أضراراً بالشعر على المدى البعيد، وتجنباً لذلك سنعرفكم في هذا المقال على طرق ونصائح لتطويل الشعر بسرعة.

طرق بسيطة لتطويل الشعر بسرعة

جوز الهند والبيض

نخفق بيضتين، ونضيف إليهما أربع ملاعق صغيرة من الزيت، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من العسل، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم نضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

الثوم وزيت جوز الهند

نحرك أربعة فصوص من الثوم المهروس، وخمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وخمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على نار هادئة حتى تغلي، ثم نرفع المزيج عن النار، ونتركه ليبرد، ثم نضعه على جذور الشعر مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

البيض والخردل

نمزج ملعقتين كبيرتين من الخردل مع كوب من الماء الدافئ، ثم نضيف بيضتين، وست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون إلى المزيج، ونخلط المكوّنات جيداً من جديد، ثم نطبق الخليط على جذور الشعر، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.

الحلبة

ننقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال ليلة كاملة، ثم في الصباح نطحنها بحيث تصبح على هيئة عجينة، ثم نضيف إليها أربع ملاعق صغيرة من الحليب، ونمزج المكوّنات جيداً، ثم نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ساعة، ثم نشطفه، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

بذور الكمون

نضع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في ربع كوب من زيت الزيتون، ونتركها منقوعةً طوال ليلة كاملة، ثم في الصباح نطبق المزيج على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف الشعر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.

الألوفيرا

نمزج بيضة مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، ثم نطبق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية أربع مرات أسبوعياً.

الأفوكادو

نخلط حبة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي، ثم نضع المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نشطفه بالماء، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

نصائح لتطويل الشعر

  • غسل الشعر ثلاث مرات أسبوعياً.
  • استعمال بعض الزيوت المغذية للشعر.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر أو الدافئ بدلاً من الماء الساخن.
  • قص نهايات الشعر بشكل دوري.
  • تقليل استعمال مستحضرات العناية بالشعر الكيماوية.
  • تناول الغذاء الصحي المتوازن.
  • تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة بسيطة لتطويل الشعر بسرعة