طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر الجاف

طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر الجاف

يعاني الكثير منّا من شعر متقصّف وخفيف وباهت اللون خالٍ من الحيوية، يسبب لنا الإحراج واليأس فالشعر أحد أسباب الجمال الأساسية والتي لا غنى عنها سواء عند الرجال أو النساء، فاليوم أتينا لكم بطرق طبيعية وفعالة لنمو وتطويل الشعر ألا وهي زبدة الشيا، والسؤال الآن ما هي زبدة الشيا، وما هي استخداماتها وتأثيرها على نمو الشعر. تتبّع معنا هذا المقال للحصول على بعض المعلومات التفصيلية حول هذا الموضوع.

محتويات
  • ١ زبدة الشيا
  • ٢ =محتويات زبدة الشيا
  • ٣ فوائد زبدة الشيا لنمو الشعر
    • ٣.١ تطبيق زبدة الشيا على الشعر
    • ٣.٢ الخطوات
زبدة الشيا

زبدة الشيا هي من الدهون، والتي يتم الحصول عليها من شجرة في أفريقيا، والمعروفة باسم شجرة الشيا الإفريقية، حمض الأوليك والحمض الدهني نوعان من الدهون التي يتم استخراجها من زبدة الشيا، وهناك بعض الاستخدامات الشائعة لزبدة الشيا وتشمل استخدامه كغسول أساسي كما ويتم استخدام زبدة الشيا في زبدة الكاكاو أيضاً.

تستخدم بشكل شائع في جميع أنحاء العالم، وأحد الاستخدامات الرئيسية لزبدة الشيا في صحراء سافانا استخدامها كواقي لحماية البشرة من الجفاف وأشعة الشمس، ويمكن أيضاً استخدام زبدة الشيا لالتئام وعلاج مشاكل الجلد المختلفة، مثل الجروح والحروق.

=محتويات زبدة الشيا

تتكوّن زبدة الشيا من أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية، مثل: الحمض الدهني (15-25٪)، وحمض اللينولينيك (5-15٪)، وحمض البالمتيك (2-6٪)، وحمض اللينوليك (أقل من 1٪)، إضافة إلى مضادات الأكسدة وبعض المركبات، مثل: حمض السيناميك (يمتص الإشعاعات)، واللوبيول (إبطاء عملية الشيخوخة)، والكحول ترتيربين (يقلل الالتهاب).

فوائد زبدة الشيا لنمو الشعر

الكثير من الناس عندما يعلمون أن الشعر لا يمكن أن ينمو أكثر من ذلك، وأنّ الشعر الذي يسقط لا ينمو مكانه شعر آخر، يشعرون بالقلق والخوف، فيلجئون إلى استخدام جميع أنواع العلاجات الطبيعية مثل الشامبو وأدوية الشعر فتكون النتائج ليس كما كانت مرجوّه فيصابون بالإحباط واليأس.

زبدة الشيا يمكن تطبيقها على الشعر لإعطائه نظرة طبيعية، فكثيرمن النساء تهدر الآف الدولارات على منتجات العناية بالشعر، لكنّ مردود هذه المنتجات وفوائدها قليلة. يجب أن نتذكر شيئاً واحداً أن زبدة الشيا ليست مرطب للشعر، وبالتالي، لا تحمي الشعر من أن يصبح جاف، كما أن ّزبدة الشيا لا ينبغي أن تستخدم وحدها؛ لأنّها سوف تتسبّب في جفاف الشعر ولا تستخدم زبدة الشيا على الشعر الجاف، لذلك يجب ترطيب الشعر قبل استخدامها.

تعتبر زبدة الشيا مفيدة جداً لفروة الرأس والشعر، وهناك فوائد كثيرة لزبدة الشيا فهي تتحكم في نمو الشعر كما تعمل على استعادة بصيلات الشعر وفروة الرأس، وولادة شعر صحي وسريع النمو، وتعمل زبدة الشيا على تحسين أداء فروة الرأس والشعر، عند تطبيقها بشكل منتظم، وتجدد أيضاً بصيلات الشعر.

يشكو بعض الناس من خطر الصلع، ينبغي لمثل هذا النوع من الناس بتطبيق زبدة الشيا بإنتظام على شعرهم، هناك مكوّنات محددة موجودة في زبدة الشيا تعمل على تحسين فروة الرأس، زبدة الشيا تحسن الشعر الحالي وتنبت الشعر الجديد. سوف تلاحظ اختلاف كبير في شعرك بعد تطبيق زبدة الشيا فقط لمدة أسبوع واحد، سوف تلاحظ أن شعرك قد نبت سميكاً وليس هناك أي انقسامات وسيكون هناك نمو سريع فيه.

تطبيق زبدة الشيا على الشعر

الآن دعونا نرى كيفية تطبيق زبدة الشيا على الشعر لتحقيق أقصى قدر من نمو الشعر، هناك تقنية جيدة لتطبيق زبدة الشيا عليك بتطبيق زيت جوز الهند أولاً لترطيب شعرك بعد ذلك قم بتطبيق زبدة الشيا، هذا الأسلوب مفيد جداً لنمو الشعر، وبهذه الطريقة لن يكون هناك شعر جاف، لاحظ أن من المهم حقاً تطبيق زبدة الشيا على الشعر الرطب، لا تطبيقه على الشعر الجاف وإلّا لن تحصل على النتائج المرجوة.

الخطوات
  • عليك بترطيب شعرك أولاً باستخدام المرطب المناسب، أو باستخدام وصفات من الإنترنت.
  • بعد ترطيب شعرك، اقسم شعرك إلى أقسام مختلفة، ستجعل الأمور أسهل بالنسبة لك.
  • الشيء التالي الذي عليك القيام به الحصول على زبدة سائلة من خلال وضعها في الميكروويف.
  • بعد تطبيق الزبدة، تحتاج إلى ربط شعرك.
  • تترك لمدة ساعة تقريباً وتترك طوال الليل إذا كنت ترغب برؤية نتائج أفضل.
  • استمر في تكرار هذه الخطوات.

المقالات المتعلقة بطريقة استخدام زبدة الشيا للشعر الجاف