طريقة استخدام الإنستغرام

طريقة استخدام الإنستغرام

برنامج الإنستغرام

يعرف برنامج الإنستغرام على أنه من التطبيقات التي تم إصدارها حديثاً وتخصيصها للهواتف الذكية، وهذا التطبيق يوفر للمستخدمين إمكانية تنزيل الصور المختلفة التي يرغب الشخص في عرضها للأصدقاء، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل مقاطع من الفيديوهات القصيرة، كما ويوفر هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية متابعة حسابات الإنستغرام للفنانين والشخصيات المختلفة المشهورة، وسنقوم في هذا المقال بالحديث عن بعض الخطوات التي تمكن الناس من استخدام تطبيق الإنستغرام بسهولة كبيرة.

كيفية استخدام برنامج الإنستغرام
  • لرؤية حسابات الأشخاص الذين تمت متابعتهم من قبل المستخدم: نفتح الصفحة الرئيسية للتطبيق، وبعدها تظهر جميع حسابات الأصدقاء الذين تمت متابعتهم من قبل المستخدم، ويمكن عمل إعجاب للصور المنشورة من قبلهم من خلال الضغط على الصورة مرتين، أو من خلال الضغط على زر القلب والذي يوجد في الجهة السفلية للصورة.
  • للتعليق على الصور الخاصة بالأصدقاء يجب الضغط على الزر الموجود بجانب القلب.
  • للبحث عن حسابات الأصدقاء يجب الضغط على رمز العدسة الموجود في أسفل الشاشة، وبعدها تظهر أيقونة لكتابة الاسم الذي نحتاج للبحث عنه، وبعدها نضغط على اسم الشخص ونضغط على متابعة أو "follow"، وبعدها يجب الانتظار قليلاً حتى يتم قبول طلب المتابعة من قبل الشخص نفسه.
  • لتنزيل صورة على الحساب الشخصي للمستخدم، يجب الضغط على رمز المربع، مما يؤدي إلى ظهور خيار ما إذا كان المستخدم يرغب بأخذ صورة فورية أو أنه يريد استعراض الصورة من الصور المختلفة المخزنة على جهازه.
  • لتنزيل فيديو على الإنستغرام يجب الاستمرار في الضغط على الشاشة إلى أن يتم تصوير الفيديو، وبعدها يظهر الفيديو أمام الأصدقاء.
  • بعدها يجب الضغط على زر في الجهة اليمنى، فيظهر للمستخدم جميع الصور والفيديوهات التي قام المستخدم بتنزيلها على حسابه، كما ويظهر للمستخدم في أعلى الشاشة العدد الكلي للأشياء التي قام بتنزيلها على حسابه، بالإضافة إلى إظهار عدد المتابعين وعدد الأشخاص الذين قام المستخدم بمتابعتهم.
  • للدخول على إعجابات الأصدقاء بصور المستخدم، يجب الضغط على الإشعارات التي تظهر على جهاز المستخدم، وبعدها تظهر صفحة الصورة مباشرة وتتيح للمستخدم مشاهدتها، كما يوجد بجانب زر المربع من الجهة اليمنى زر على شكل قلب أحمر، وهذا الزر يمكن الضغط عليه لمعرفة الإعجابات الخاصة بصور أو فيديوهات المستخدم، ولرؤية التعليقات الخاصة بالأصدقاء أيضاً.
  • للدخول إلى إعدادت التطبيق، نذهب إلى أعلى صفحة الإنستغرام بجانب اسم المستخدم، ونضغط على الأيقونة التي تكون بجانبه، وبعدها يظهر لنا زر الإعدادات.

المقالات المتعلقة بطريقة استخدام الإنستغرام