طريقة عمل إيميل ياهو جديد بالعربي

طريقة عمل إيميل ياهو جديد بالعربي

موقع ياهو

يصنف موقع ياهو الموقع البريدي الأول على شبكة الانترنت؛ من حيث عدد المستخدمين والزوار حول العالم، نظراً إلى الخدمات المتنوعة والعديدة التي يقدمها للمستخدمين، بالإضافة إلى سهولة استخدامه، لكونه متوفراً بمعظم لغات العالم، لوا يقتصر موقع ياهو على تقديم الخدمات البريدية بل يشمل أيضاً على خدمات الأخبار المتنوعة حول العالم، والسرعة في نشرها قبل أي موقع آخر.

إنشاء إيميل على موقع ياهو بالعربي
  • الدخول إلى موقع ياهو بالعربي: تستطيع الدخول إلى موقع ياهو باللغة العربية من خلال الرابط maktoob.yahoo.com، ثم اختيار إما أيقونة البريد أو تسجيل الدخول الموجودتيْن بجوار بعضهما البعض في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.
  • طلب بريد إلكتروني جديد: في الصفحة الظاهرة أمامك، يظهر في أسفل الشاشة عبارة "جديد في ياهو، التسجيل للحصول على حساب جديد"، بالنقر على هذه العبارة يمكنك البدء بإنشاء حساب ياهو جديد.
  • إدخال البيانات: يتوجب عليك الآن إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة بك في الفراغات المخصصة لها، وهي بالترتيب الاسم الشخصي، اسم العائلة، عنوان البريد الجديد الذي ترغب في إنشائه ويشترط في ذلك ألا يكون مستخدماً من قبل أي شخص آخر على موقع ياهو، كلمة السر تكرر مرتين للتأكد من صحتها كما سيظهر لك درجة القوة لكلمة السر، ويمكنك تغييرها حتى تصل إلى درجة متوسطة أو عالية، حتى لا يتمكن أحد من اختراق حسابك الخاص،رقم الجوال، تاريخ الميلاد بالكامل، الجنس، لن يكتمل إنشاء الحساب بدون تعبئة هذه البيانات، ثم النقر على عبارة "إنشاء حساب" عند الانتهاء.
  • رمز الأمان: يقوم موقع ياهو في بعض الأحيان بعرض مجموعة من الأحرف والأرقام المتشابكة المستخدمة، لتحليلها وإدخالها في الفراغ المخصص لها، بهدف التأكد من أن من ينشأ الحساب إنسانٌ حقيقي وليس جهاز حاسوب يسعى لاختراق الموقع.
  • التحقق من صاحب البريد: تظهر شاشة جديدة تطلب منك إرسال رمز إلى رقمك الجوال، للتأكد من امتلاكك له، وعند استلام الرمز يتوجب عليك إدخاله في الفراغ الخاص به في الشاشة الظاهرة أمامك، ثم الضغط على إرسال الرمز، في حال قمت بإدخال الرمز بشكل خاطئ يمكنك طلب إرسال رمز آخر، لكن تأكد من إدخاله بشكل صحيح هذه المرة.
  • حساب ياهو جديد: بعد الانتهاء من ذلك ستظهر لك رسالة تهنئة لإنشائك حساب جديد على موقع ياهو، وخلال دقائق قليلة ستظهر أمامك صفحة البريد الإلكتروني الوارد الخاص بحسابك الجديد، يمكنك الآن تصفح حسابك الجديد على ياهو، واكتشاف الخدمات المختلفة التي يوفرها لك.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل إيميل ياهو جديد بالعربي