طريقة إنقاص الوزن في أسبوع

طريقة إنقاص الوزن في أسبوع


الزيادة في الوزن

يسعى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة زيادة في الوزن، إلى إنقاص وزنهم الزائد والحصول على وزن مثالي وجسم متناسق، وذلك لأنّ أصحاب الوزن الزائد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وخاصة الأمراض المتعلّقة بالقلب، والشرايين، والأوعية الدمويّة، بالإضافة إلى أمراض الضغط والسكريّ، كما أنه من الممكن أن يتسبب للشخص بحدوث اكتئاب وأمراض نفسية نتيجة إلى المضايقات التي قد تحدث نتيجة للزيادة المفرطة في الوزن، لذا سوف نقدم في هذا المقال طريقة لإنقاص الوزن خلال أسبوع واحد بعيداً عن الرجيم، والذي قد يكون في أغلب الأحيان طريقة غير فعالة وغير آمنة، لأنه قد يتسبب في نقص كثير من العناصر المهمة للجسم، وسرعان ما يكتسب الجسم ما فقده من وزن بعد الرجيم.

طريقة إنقاص الوزن في أسبوع

  • الامتناع عن تناول الوجبات السريعة يومياً مثلاً كالأكل في المطاعم، كالهامبرغر، والبطاطا، والبيتزا، حيث إنّها تحتوي على كميّة كبيرة من الأملاح والزيوت والتي تسبب في زيادة كبيرة في نسبة الدهون في الجسم.
  • المواظبة على ممارسة التمارين الرياضيّة يومياً، كالسباحة، أو المشي، أو الجري لمدة نصف ساعة يوميّاً، حيث إنّ الرياضة تحرق نسبة الدهون المتراكم في الجسم.
  • المواظبة على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، ما يعادل ثمانية أكواب وخاصة قبل الوجبات الرئيسيّة، وذلك لأن الماء يزيد الشعور بالشبع وبالتالي يخفف الشخص من كمية الطعام الذي يتناوله، مما يساعد على فقدان كبير في الوزن.
  • التقليل من تناول كميات كبيرة من الأملاح، أي تقليل وضع الملح على الطعام، وذلك لأنه يساعد على احتباس السوائل في الجسم، وبالتالي يؤدي إلى زيادة في وزن الشخص.
  • النوم لمدة كافية، لا تقل عن ثماني ساعات يومياً، وذلك لأن النوم يلعب دواً أساسيّاً في تراكم الدهون الموجودة في الجسم، وبالتالي يسبب زيادة في الوزن.
  • المحافظة على تناول الفواكه بكثرة، وخاصة التفاح والبطيخ، وذلك لأنها تعطي شعوراً بالشبع وبالتالي تقلل من تناول الطعام.
  • التخفيف من تناول المأكولات التي تحتوي على دهون مشبعة مثل تناول صدور الدّجاج المنزوع الجلد، أو تناول الأسماك، أو اللحوم المشويّة أو المسلوقة، لأن عند شوي اللحوم تقلّ نسبة الدهون فيها وبالتالي لا تعطي زيادة كبيرة في نسبة السعرات الحرارية.
  • الاعتماد على تناول وجبات متعددة وصغيرة بدلاً من تناول وجبة واحدة كبيرة، وذلك لأن تقسيم السعرات الحرارية على وجبات متعددة ينشط عمليات الأيض وبالتالي يساعد على حرق أكبر للسعرات الحرارية.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنقاص الوزن في أسبوع