أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن

يحاول الملايين من الأشخاص من الجنسين التخلّص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة على مدار سنوات، وتتزايد الحاجة للتخلص من تلك الدهون والوزن الزائد مع اقتراب مناسبات هامّة يحتاج فيها المرء أن يكون في هيئة لائقة.

تعتبر الوسائل الدوائيّة الّتي تعمل على سد الشهيّة غير نافعة على الإطلاق؛ لأنّها يمكن أن تسبب هبوطاً في الدورة الدموية والشعور بالإعياء والضعف.

كما أنّ العمل على إنقاص الوزن بسرعة يجب أن يكون في فترة قصيرة للغاية لضمان عدم خسارة الكتلة العضلية للجسم وحرق الدهون المتراكمة في الجسم فقط، ويجب أيضاً اتباع النصائح الغذائية والسلوكية بعناية أثناء فترة الرجيم. في هذا المقال سنبيّن نظاماً غذائياً صحياً لإنقاص الوزن.

أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

يطبق هذا الرجيم لمدة عشرة أيام فقط ويجب الحذر من زيادة عدد الأيام منعاً للتأثيرات الضارّة التي يمكن أن تصيب الجسم، وهو كالتالي:

*في اليوم الأول وعلى وجبة الإفطار يتم تناول السلطة الخضراء إلى جانب ربع رغيف من الخبز الأسمر فقط، وعلى الغداء جبن منزوع الدسم، ويمنع منعاً باتاً تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على السكر أو الملح.
  • اليوم الثاني يتناول فيه الفرد طبقاً من سلطة الفواكه في كل وجبة فقط.
  • يكون اليوم الثالث مثل الأول والرابع مثل الثاني.
  • اليوم الخامس يكون الطعام فيه عبارة عن بروتين حيواني صافٍ كسمك التونة، أو الدجاج منزوع الجلد والدهون.
  • يكرّر البرنامج في الخمسة أيام التالية مع إضافة وجبة من البروتين في كل يوم والتنويع بين البروتين الحيواني والنباتي.

نصائح لاتباع الرجيم

لاتباع هذا الرّجيم يجب الحرص على الحفاظ على الكتلة العضليّة للجسم، وذلك بممارسة التمارين الرياضية بصورة يوميّة خاصّة عند الاستيقاظ وقبيل النوم، وينصح بتمارين المشي أو صعود الدرج، كذلك يجب شرب كميّات كبيرة من الماء يوميّاً لضمان زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وتوفير الأكسجين اللازم لغذاء الأنسجة.

كما يمنع تماماً تناول المشروبات الغازيّة أو أيّة مشروبات تحتوي على السكر، مع إمكانية شرب كوب واحد من القهوة بالحليب في الصباح والشاي الأخضر والأعشاب طوال اليوم، وينصح بتدريب النفس خلال تلك الفترة على تناول الطعام ببطء لمنح الجسم فرصة الشعور بالشبع، وفي النهاية يجب التحذير من العودة لنفس النظام الغذائي بعد انتهاء فترة الرجيم لضمان عدم تراكم الدهون مرّة أخرى في الجسم، فضلاً على التأثيرات الضارة لكل من السكر والملح على النظام الحيوي للجسم بصورة عامة.

المقالات المتعلقة بأفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن