طريقة إنشاء حساب في تويتر

طريقة إنشاء حساب في تويتر


مواقع التواصل الاجتماعيّ

اشتهرت وسائل التواصل الاجتماعيّ في السنوات الأخيرة، ذلك أنّها سهلت تواصل الناس مع بعضهم البعض، وعملت على تقريب المسافات بينهم، وسهلت من عمليّة تناقل الأفكار، والمعلومات على الرغم من بعد الهوّة المكانيّة بين الأفراد، واختلاف الأوقات فيما بينهم.

اشتهرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعيّ، ولعلّ أشهر هذه المواقع، الفيسبوك، وانستغرام، وجوجل بلس، واللينكد إن، وتويتر، ويعتبر موقع التويتر واحد من أقوى مواقع التواصل الاجتماعيّ وأكثرها استعمالاً، فهو موقع عالميّ بامتياز استطاع أن يحقق نقلات نوعيّة في مفهوم شبكات التواصل الاجتماعيّ، كما أنّه استطاع أن يؤثّر على حياة الناس، والحياة الاجتماعيّة، والسياسيّة، والثقافيّة، والاقتصاديّة، والتقنيّة بشكل كبير جدّاً.

يقدّم موقع التويتر للأفراد إمكانيّة التدوين بشكل قصير، وهي ما تعرف بالتغريدات، حيث يمكن للأصدقاء قراءة هذه التغريدات بشكل مباشر، كما يمكن للأصدقاء من خلال موقع التويتر تصفح الملفّات الشخصيّة المختلفة، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى كإمكانيّة إضافة الصور ومشاركتها مع الأصدقاء، وإرسال واستقبال الرسائل، والعديد من الخدمات الأخرى.

تأسّس تويتر في العام 2006 ميلاديّ، حيث كان واحداً من مشاريع الشركة الأمريكيّة المعروفة باسم odeo، حيث تمّ إطلاق هذه الشبكة بشكل رسميّ في ذات العام وتحديداً في شهر أكتوبر، وأخذت هذه الشبكة بالانتشار إلى أن جاء شهر أبريل من العام 2007 والذي شهد فصل هذه الشبكة عن الشركة الأمّ، وإنشاء شركة جديدة أُطلق عليها اسم تويتر.

خطوات إنشاء حساب في تويتر

حتّى ينضمّ المستخدم الجديد لهذه الشبكة الاجتماعيّة الرائجة، ويجب أولاً إنشاء حساب على هذا الموقع، ولإنشاء حساب جديد على تويتر يمكن اتّباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى الموقع الرسميّ لتويتر.
  • عند تحميل الصفة الرئيسيّة للموقع، يظهر صندوقان رئيسيّان، الأول لتسجيل الدخول في الموقع وبدأ الاستعمال، حيث يستعمل هذا الصندوق لمن لديهم حسابات مسبقة على الموقع، أما المستخدمين الجدد فيجب عليهم التوجه إلى الصنوق السفليّ، وإدخال الاسم كاملاً، وعنوان البريد الإلكترونيّ، بالإضافة إلى كلمة المرور، وبعد الانتهاء من إدخال البيانات الجديدة يتمّ الضغط على زر sign up for twitter.
  • ينتقل الموقع إلى صفحة أخرى حيث يتمّ التأكّد من أنّ المعلومات المدخلة ليست معلومات قديمة مسجّلة على الموقع، إنّما هي معلومات جديدة.
  • إدخال اسم المستخدم، ويمكن لهذه الغاية الاستعانة بالاقتراحات التي يزوّد تويتر بها من يريد إنشاء حساب جديد.
  • يتمّ الانتقال إلى صفحة أخرى بعد ذلك لإدخال البلد، ورقم الهاتف، كما يمكن تخطي هذه الخطوة لمن لم يرد إدخال معلوماته الشخصية من خلال الضغط على skip.
  • تبدأ الآن عمليّة تحديد الاهتمامات، واقتراح حسابات معيّنة، وتحديد شكل الحساب، والبحث عن أشخاص يرغب المستخدم في التواصل معهم من خلال هذه الشبكة. وبعد الانتهاء من هذه الخطوات التي يمكن تخطيها، يكون الحساب قد اكتمل وتبقى عمليّة التأكّد من الحساب الإلكترونيّ من خلال الذهاب إلى صندوق البريد الإلكترونيّ وتتبّع الرابط المرفق.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنشاء حساب في تويتر