طريقة إنشاء إيميل ياهو

طريقة إنشاء إيميل ياهو


محرك ياهو

يُعدُّ موقع البحث ياهو واحداً من أشهر محركات البحث التي يحبذّها عدد كبير من المستخدمين، لأنَّه يوفر مميّزات عديدة أهمّها البريد الإلكترونيّ والتي تساعدك في تسهل الاتّصالات الخاصة بالدراسة أو العمل أو العلاقات الاجتماعيّة، ولذلك يختار المستخدمين محرّكات موثوقة، ونرى أنَّ محرك البحث ياهو هو ثاني موقع حول العالم من حيث عدد المتابعين له، كَما يُقدّم مجموعة من الأخبار المتنوّعة، وفي هذا المقال سنوّضح طريقة عمل حساب بريد إلكتروني على ياهو.

طريقة عمل إيميل ياهو

نوضّح فيما يلي آلية عمل إيميل ياهو جديد خطوة بخطوة :

  • الدخول إلى صفحة موقع ياهو الرسمية، ثم نختار خانة (البريد) والتي تظهر في أعلى الصفحة دائماً.
  • نختار (إنشاء حساب) لنقوم بعمل حساب جديد على الياهو.
  • نقوم بملئ البيانات الشخصية بدقة عالية، ومنها الاسم الأوّل والاسم الأخير.
  • يُطلب منك كتابة عنون البريد الإلكترونيّ الذي ترغب به ليتم التأكد من إتاحته للاستخدام وذلك يعني أنّهُ لا يوجد ايّ شخص قد استخدم هذا العنوان من قبل.
  • أدخل كلمة المرور التي ترغب بها لتكون كلمة مرور حساب البريد خاصتك، والتي لا تقِّلُ عن ثمانية أحرف، حيثُ توفّر الشركة إمكانية فحص دقّة وسريّة كلمة المرور بالتدرج من سهل، ثمّ متوسط، وأخيراً قوي، وكلّما كانت كلمة المرور قوية كان تأمين حسابك أفضل.
  • نُدخل تاريخ الميلاد، ثُمَّ نحدّد الجنس، ونختار البلد الذي نقيم بها.
  • نُزودّ الشركة برقم هاتفنا الخاص والذي يُشترط أن يكون فعّالاً لاستقبال الرسائل من شركة ياهو في حالة عدم تمكُّنك من تسجيل الدخول إلى حساب الإيميل، وننوّه إلى أنّ البيانات تبقى خاصّة ولا يراها المُستخدمون الآخرين.
  • نختار الموافقة على شروط الخدمة، وبعدها نضغط على كلمة تسجيل.

يمكننا الدخول إلى صفحة ياهو ميل وتسجيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثمَّ نستطيع تبادل الرسائل مع الأصدقاء.

طريقة إنشاء رسالة جديدة على الياهو

عقب إنشاء الإيميل يمكنك المباشرة بكتابة رسالتك الإلكترونيّة الأولى حيث نضغط على خانة (إلى) ونُدخل عنوان بريد المستقبل الذي نودُّ إرسال الرساله لهُ، ثمَّ نكتب موضوع الرسالة وهو يُمثّلُ عنوان الرسالة والذي يتوجب أنّ يدُلَّ على محتوى الرسالة، وفي مربع النص الكبير نقوم بكتابة مقدمة وعرض وخاتمة الرسالة التي نريد إرسالها، وننوّه إلى إمكانية تبادل الصور وملفات الوسائط المتعدّدة بأنواعها من خلال رسائل الياهو ميل، ثُمَّ نضغط على إرسال، وللتأكّد من إرسال البريد انتقل إلى صندوق الرسائل الصادرة وتأكّد من إرسالك الرسالة للمستخدم الصحيح.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنشاء إيميل ياهو