كيفية فتح صفحة في الفيس بوك لأول مرة

كيفية فتح صفحة في الفيس بوك لأول مرة


صفحات الفيس بوك

تنتشر صفحات الفيس بوك بشكلٍ كبيرٍ بين مختلف الفئات العمرية من الناس، حيث أصبحت أهميتها توازي أهمية المواقع الإلكترونية الخاصة، وأصبحت فسحةً للإعلان عن الخدمات والبضائع وحتّى الأفكار بطريقةٍ سهلةٍ ومضمونة، كما أصبحت كملتقى للمعجبين والمهتمين بفكرة أو شخصٍ مشهور، وما يميزها أكثر هو أنّها مجانيةٌ ومتاحةٌ للجميع، وإنشاؤها أمرٌ سهلٌ للغاية، وفي هذا المقال سنذكر خطوات إنشاء صفحة خاصة على الفيس بوك.

 

كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك

  • اضغط على خيار (إنشاء صفحة) الموجود أسفل الصفحة الرئيسية لوقع الفيس بوك، أو ادخل إلى الرابط الآتي: https://www.facebook.com/pages/create.php
  • انقر على الصورة التي تدل على تصنيف صفحتك، سواءً كانت شركة محلية، أو مكان، أو شركة أو مؤسسة أو منظمة، أو علامة تجارية أو منتج، أو فنان أو فرقة موسيقية أو شخصية عامة، أو صفحة ترفيهية، أو صفحة قضية، أو صفحة اجتماعية.
  • اختر الفئة الفرعية من اللائحة الموجودة واكتب الاسم الذي اخترته، والعنوان، ورمز البريد الإلكتروني إن توفر، ثمّ اضغط على خيار (الشروع في العمل get started)، بعد الانتهاء من ملء المعلومات المطلوبة لتكون بذلك قد وافقت على شروط صفحات الفيس بوك، ويفضل أن تخصص الوقت لقراءة هذه الشروط قبل الشروع بالبدء عن طريق الضغط على (شروط صفحات الفيس بوك facebook pages terms) الموجود أسفل الخانات الفارغة، واحرص على اختيار الاسم المناسب لأنّك لن تتمكن من تغييره في المستقبل بعد إنشاء الصفحة بينما يمكنك تغيير الفئة إن رغبت.
  • سيتم نقلك إلى صفحة إعدادات الصفحة، وعليك الآن أن تكتب فقرة أو فقرتين لا تتجاوز الـ 155 كلمةً تشرح فيها طبيعة صفحتك، واكتب رابطاً لك مثل: موقعك الإلكتروني إن وجد، أو رابط لصفحتك على الفيس بوك، أو تويتر على أن يبتدئ بـ (http://)، ثمّ اضغط على خيار (حفظ المعلومات save).
  • حمل الصورة الشخصية أو الصورة الرمزية التي تدلّ على صفحتك، مثل: صورة الشخص المشهور الذي أسست له الصفحة، أو صورة للمنظمة أو المؤسسة، ثمّ اضغط على خيار (حفظ الصورة save picture).
  • ستنتقل الآن إلى خطوة اختيارية تريد الإعلان عن صفحتك على الفيس بوك، حيث يمكنك اختيار وسيلة دفع ليتم الترويج لصفحتك وزيادة نسبة المتابعين لها إن شئت، وإن لم ترغب بذلك فاضغط على خيار (تخطي skip) الموجود في الأسفل.
  • يمكنك الآن البدء باستخدام صفحتك الخاصة، وعليك أن تحمل صورة مناسبة لغلاف الصفحة، والبدء بنشر الأخبار والصور المتعلقة بموضوع صفحتك، ومحاولة الإعلان عنها عن طريق إرسال رابطها لمعارفك وفي صفحات الفيس بوك الأخرى.

 

المقالات المتعلقة بكيفية فتح صفحة في الفيس بوك لأول مرة