طريقة فتح حساب بالآب ستور

طريقة فتح حساب بالآب ستور

حساب الآب ستور

متجر التطبيقات أو الآب ستور (App Store)، هي خدمة مُخصّصة لأجهزة الآيفون والآي باد، وقد أطلقت شركة آبل هذه الخدمة للمستخدمين ليتمكّنوا من تنزيل التطبيقات المختلفة سواء كانت مجّانية أو مدفوعة، ولاستخدام الآب ستور هنالك عدّة خطوات بسيطة يجب القيام بها ليتمكّن المُستخدم من تنزيل البرامج.

كما يجب أن يمتلك المُستخدم بريدين إلكترونيين على موقع الياهو أو الجيميل أو الهوت ميل، وذلك لاستخدام البريد الأول لتسجيل الدخول إلى الآب ستور، أما البريد الثاني فيستخدم كوسيلة احتياطيّة تساعد في استعادة كلمة المرور في حال فقدها المُستخدم.

خطوات فتح حساب بالآب ستور
  • ندخل لجهاز الآيفون ونذهب للأيقونة الخاصّة بالآب ستور (App Store)، ثمّ نضغط على زرّ البحث (search)، ونقوم بالبحث عن البرامج المجّانية التي من الممكن تنزيلها دون الحاجة لاستخدام بطاقات الدفع، وبعد أن نختار التطبيق نضغط على كلمة مجّاني (free)، ثمّ نحمّل البرنامج بالضغط على (install).
  • نلاحظ ظهور شاشة جديدة ونختار من هذه الشاشة أمر إنشاء (Apple ID) جديد، ثمّ نختار المتجر والدولة المقيمين بها، ومن الممكن اختيار الولايات المتّحدة، ثمّ نضغط على اللاحق (Next).
  • ننتقل للشاشة التالية والتي تعرض الشروط والأحكام الخاصّة بالآب ستور والتي يجب الموافقة عليها لإتمام التسجيل، ونضغط على كلمة (agree).
  • ندخل إلى نافذة جديدة ونُدخِل البريد الإلكتروني الأساسي، وهو البريد الذي يُستخدم للدخول إلى متجر الآب ستور ويجب الحفاظ على هذا البريد؛ لأنه مهمّ للدخول للمتجر من أي جهاز جديد، ثم نقوم بإدخال كلمة المرور، ونعيد كتابتها لتأكيدها. وهنالك عدّة شروط لكلمة المرور، حيث يجب أن تحتوي على رمز من الرموز، كي تكون كلمة المرور صعبة الاختراق.
  • نضع ثلاثة أسئلة للأمان، حيث تساعدنا هذه الأسئلة استرجاع كلمة المرور في حال فقدانها، ونُدخِل أسئلة الأمان بالضغط على السؤال الأول وإدخال السؤال والإجابة ثم ّ ننتقل للسؤال الثاني والثالث وهكذا، ثمّ نضغط على زر لاحق (Next).
  • نحدّد الطريقة التي نرغب في الدفع عن طريقها في حال تنزيل تطبيقات مدفوعة، ولأننّا قمنا مُسبقاً باختيار التطبيقات المجانيّة نضغط على زر (None) ونترك مربّع الكود فارغاً دون تعبئته، ثم نضغط على زر اللاحق.
  • ننتقل لصفحة البيانات الشخصيّة التي تتطلّب اختيار العنوان (Title) بكتابة لقب (Mrs) أو (Mr)، ونكتب الاسم الأول والاسم الأخير في المربّع الخاصّ بذلك، ونُدخل العنوان باسم الشارع ورقمه في الخانة الأولى، ونكرّر اسم الشارع في الخانة الثانية. نكتب الرمز البريدي والذي يتكون من خمسة أرقام ويختلف من منطقة لأخرى، وفي آخر خانة نكتب رقم الهاتف ونبدأ بمفتاح البلد، ونضغط على (Next).
  • ندخل البريد الأساسي الذي سجّلنا الدخول عن طريقه، وذلك لتفعيل الحساب والتأكيد على صحّة البيانات، ويتمّ التفعيل بالضغط على كلمة verify now الموجودة في الرسالة على البريد الإلكتروني، ثمّ نُفعّل البريد الإلكتروني الاحتياطي بنفس الطريقة ونضغط على خيار تمّ. ونستطيع بعدها البدء بتنزيل التطبيقات من الآب ستور.