طريقة عمل إيميل ياهو عربي

طريقة عمل إيميل ياهو عربي

البريد الإلكتروني

يعدّ البريد الإلكتروني من أهمّ المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، ولا يمكن الاستغناء عنه فهو يستخدم في جميع المجالات التي تخصّ مستخدم الإنترنت، وذلك لأنّه لا يمكن عمل أي حساب على أي موقع على الإنترنت أو على الهواتف الذكية إلّا باستخدام البريد الإلكتروني، وهناك عدّة أنواع من البريد الإلكتروني، منها: الهوتميل، والياهو، والجيميل وغيرها الكثير وكل بريد إلكتروني يتبع لشركة خاصة به وقامت بإنتاجه. سنتحدّث في هذا الموضوع عن بريد الياهو الإلكتروني، وطريقة عمله باللغة العربية.

يعدّ الياهو من أكثر المواقع استخداماً على الانترنت، فهو يستخدم في الكثير من المجالات، كالمراسلات والتواصل مع الأصدقاء، وهناك الكثير من الشركات التي تستخدم البريد الإلكتروني الياهو في المراسلات التي تخصّ أعمالها والعديد من المراسلات التجارية بين الكثير من الشركات وعملائها، ويستخدم لعقد الكثير من الصفات التجارية والعالمية.

خطوات عمل بريد الياهو
  • الدخول على الصفحة الرسمية للياهو من الإنترنت، وسيظهر لنا عدّة خيارات نقوم بالضغط على ياهو مكتوب، حتى يستطيع الشخص التسجيل باللغة العربية.
  • يظهر في أعلى الشاشة تسجيل الدخول، نقوم بالضغط عليها، حتّى نبدأ بعملية التسجيل على الياهو.
  • يذهب المستخدم إلى أسفل الصفحة، والضغط على (تسجيل الدخول لمستخدم جديد).
  • ستظهر صفحة يوجد فيها خانات يطلب من المستخدم تعبئة الخانات بالمعومات المطلوبة، يجب إدخال الاسم الأول، والاسم الأخير، ثمّ إدخال معرّف البريد الخاص بك على الياهو، وإدخال كلمة المرور التي تختارها، ويجب أن تكون قوية حتّى تستطيع حماية بريدك الإلكتروني، ويجب إدخال رقم هاتف المستخدم، من أجل التحقّق من ملكيته له ولمنع تلقّي أي بريد مزعج، ويستفاد من رقم الهاتف في حالة فقد البريد الإلكتروني، يستطيع المستخدم إعادته عن طريق رقم الهاتف الخاص به، ويجب إدخال تاريخ ميلاد المستخدم وجنسه.
  • يطلب إدخال رمز بصري، ليتمّ التأكد من أن المستخدم ليس روبرت، وإدخال الرمز في المكان المخصص له.
  • يرسل البريد الإلكتروني رمزاً للتأكيد على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، فعند وصول الرمز يجب إدخاله في المكان المخصّص له.

أهمّ ما يميّز بريد الياهو، أنّه يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل الكتابية للأصدقاء والأقارب، ويتيح إرسال رسائل كثيرة في اليوم الواحد سواء كانت لشخص أو لمجموعة من الأشخاص في نفس الوقت، ويتمكّن المستخدم خلاله من الرجوع إلى الرسائل القديمة، والقيام بإدراج العديد من المرفقات كالصور والملفات المصورة، ويتميّز الياهو بقدرته العالية على تخزين عدد غير محدود من الملفّات على عدّة حسابات مجانية.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل إيميل ياهو عربي