طريقة إزالة تجاعيد العين

طريقة إزالة تجاعيد العين

محتويات
  • ١ تجاعيد العين
  • ٢ طرق إزالة تجاعيد العين
    • ٢.١ الخبز الأبيض
    • ٢.٢ الزبدة والبابونج
    • ٢.٣ العسل
    • ٢.٤ العسل والجزر
    • ٢.٥ بياض البيض
    • ٢.٦ الخميرة
    • ٢.٧ التدليك
    • ٢.٨ تمارين العين
تجاعيد العين

تعرف التجاعيد بأنها الحالة الناتجة عن انطواء وانثناء نسيج الجلد في جسم الإنسان بسبب مجموعة من العوامل؛ مثل: التدخين، والجفاف، والتقدم في السن، وهذا ما يؤدي إلى ذوبان الطبقة الدهنية السفلية، وطبقة الكولاجين المسؤولة عن شدّ البشرة، وعادةً ما تظهر هذه الانثناءات في منطقة الوجه، والجبين، والعيون، واليدين، والرقبة، ولكن تعتبر تجاعيد العين من أكثر المناطق إزعاجاً للشخص نتيجة تأثيرها المباشر على المظهر الجمالي الخارجي، ولذلك سنعرفكم في موضوعنا هذا عن بعض الطرق التي تزيل تجاعيد العين.

طرق إزالة تجاعيد العين الخبز الأبيض

ننقع بعضاً من شرائح الخبز الأبيض الصغيرة في كميّة من الزبدة المذوّبة أو الزيت الدافئ، ونطبقها على منطقة العينين، ونتركها لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثمّ نزيلها، ونحرص على عدم غسل الوجه بالماء.

الزبدة والبابونج

نغلي نصف ملعقة كبيرة من البابونج، وبعضاً من أوراق الزيزفون في مئة ملليلتر من الماء على النار لمدة خمس دقائق، ونرفع المغلي بعد ذلك عن النار، ونصفيه، ونضعه في الثلاجة لمدة خمسة أيام قبل استخدامه، وندهن منطقة العينين بالخليط يوميّاً قبل النوم.

العسل

نخلط مقدار ربع ملعقة كبيرة من العسل الدافئ، وصفار بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة ولينة، ونطبقها بعد ذلك على منطقة تجاعيد العين، ونتركها لمدة عشر دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك بالماء البارد.

العسل والجزر

نخلط ملعقة صغيرة من العسل، وكميّة مناسبة من عصير الجزر بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج ناعم، ونطبقه على التجاعيد لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء.

بياض البيض

نمزج بياض بيضة، وعصير نصف ليمونة بشكلٍ جيّد، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون في حالة البشرة الجافة، أو نصف ملعقة كبيرة من الملح في حالة البشرة الدهنيّة، ونطبق خليط المقادير المناسبة لنوع البشرة على التجاعيد، ونتركها لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء.

الخميرة

نخلط نصف كوب من الخميرة، وكميّة من زيت الزيتون في حالة البشرة الجافة، أو اللبن الفاتر في حالة البشرة العاديّة، أو نسبة 3% من بيروكسيد الهيدروجين للبشرة الدهنيّة، ونطبق الماسك المناسب للبشرة على التجاعيد، ونتركه لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.

التدليك

ندلك منطقة تجاعيد العين بكميّة صغيرة من زيت بذور العنب، أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند بحركات دائريّة لطيفة، ونتركه لبضع دقائق حتى تمتصه البشرة بالكامل.

تمارين العين

من الطرق الفعالة التي تزيل تجاعيد العين التمارين الخاصة التي تشدّ عضلات العين، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد، ومنع ظهورها بشكلٍ كامل، ولذلك نضع أصابع اليد الوسطى على العينين، ونحاول رفع الأصابع لمدة ثلاث ثوانٍ بواسطة عضلات العين، ونكرر ذلك عشر مرات بشكلٍ يومي.

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة تجاعيد العين