طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

محتويات
  • ١ الرؤوس السّوداء
  • ٢ طرق إزالة الرؤوس السّوداء
    • ٢.١ الصّنفرة (التقشير)
    • ٢.٢ التبخير
    • ٢.٣ وصفة الشّوفان
    • ٢.٤ وصفة عصير اللّيمون
الرؤوس السّوداء

تصاب البشرة بالرؤوس السّوداء عندما تسدّ المسام الدّهون والجّلد الميّت، واللّون الأسود الظّاهر ما هو إلّا نتيجة تأكسد الزّهم (الدّهون) التي تعرّضت للهواء، وتظهر هذه الرؤوس عندما يوجد فائض في الزّهم في المسامات، وعادةً ما تظهر في مرحلة المراهقة نتيجةً للتغيّرات الهرمونيّة، وهذا لا يعني أنّ الزهم غير مفيد بل على العكس فإنّ له دوراً فعالاً في الحفاظ على ليونة الجّلد ورطوبته، يوجد الكثير من الطّرق التي يمكن اتباعها للتخلّص من مشاكل البشرة الدّهنية ومنها الرؤوس السّوداء.

طرق إزالة الرؤوس السّوداء

قبل اتباع أي من الطّرق التاليّة يجب التأكد من عدم تحسّس الجّلد منها عن طريق وضع كميّة قليلة في منطقة صغيرة من الوجه، فإذا لم يحدث أي تهيّج يمكن تطبيق الوصفة على الوجه كله.

الصّنفرة (التقشير)

قبل القيام بأيّ نوع من العلاج أو الأقنعة الخاصّة بالوجه يجب عمل صنفرة للتخّلص من الجّلد الميّت الذي يسدّ المسامات، ويساعد أيضاً على منح البشرة النضارة.

خلطة الصّنفرة: اخلطي ملعقتين صغيرتين من البايكينغ صودا مع القليل من الماء إلى أن تتشكّل لديك عجينة، ثمّ ادهنيها على أنفك وافركيها فركاً خفيفاً كي لا تؤذي الجّلد، اتركيها إلى أن تجف على الأنف، ثمّ افركيها مجّدداً وأزيليها بالماء الدّافئ، ويمكنك إضافة الخل لخليط الصّنفرة إذ أنّه يساعد على شدّ البشرة وإغلاق المسامات الكبيرة ويطهرها من البكتيريا الضّارة.

التبخير

تعريض الوجه للتبخير قبل وضع الخلطات التجميليّة يساعد على الاستفادة بشكل أكبر من المواد الموجودة فيها، ويسهل من إزالة الرؤوس السّوداء لأنّها تصبح ليّنة.

طريقة التبخير: ضعي كميّة من الماء في قدر متوسّط الحجم ثمّ ضعيه على النّار إلى أن يغلي، صبي الماء المغلي في وعاء مقاوم للحرارة، ضعي وجهك فوق الوعاء وغطّي رأسك بمنشفة قطنيّة لحبس البخار داخله، ثمّ عرّضي وجهك للبخار لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدّافئ وجفّفيه ثمّ ضعي الخلطة المناسبة للتخلص من الرؤوس السّوداء.

وصفة الشّوفان

المكوّنات:

  • ملعقتان كبيرتان من الشّوفان.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من اللّبن.
  • عصير من نصف حبّة ليمون.

طريقة الاستعمال: اخلطي المكوّنات كلّها حتّى تحصلي على عجينة، ادهنيها على الأنف، اتريكها لمدّة عشر دقائق ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدّافئ، أعيدي هذه الوصفة لمرّة واحدة على الأقل في الأسبوع.

وصفة عصير اللّيمون

يفتح عصير اللّيمون البشرة ويشد المسامات الموجودة فيها ويوحد لونها، وهو من أبسط الطّرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الرؤوس السّوداء من خلال دهن ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون على الأنف والوجه كلّه، وتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ مسحه بالماء الدّافئ. مع ضرورة إعادة هذه الخطوة كلّ يوم لمدّة أسبوع وسوف تختفي الرؤوس السّوداء تدريجياً.

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف