كيف أعالج انتفاخ العين

كيف أعالج انتفاخ العين

انتفاخ العين تصاب العين أحياناً بالانتفاخ الأمر الذي يُظهر الشخص في حالةٍ من التعب أو المرض وذلك للعديد من الأسباب، ومن هذه الأسباب الإفراط في بذل المجهود البدني، والبكاء الشديد، والعوامل الوراثية، والتغيرات التي تطرأ على هرمونات الجسم، وإصابة الجيوب الأنفية ببعض المشاكل، وشرب الكحول، وعدم أخذ قسط كافٍ من النوم، وإصابة الجلد بالالتهابات، والنظام الغذائي السيء. ويمكن علاج مشكلة انتفاخ العين باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي سنذكرها في هذا المقال.

طرق طبيعية للتخلص من انتفاخ العين
  • الفراولة: ضعي بعضاً من حبات الفراولة في البراد واتركيها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك أخرجيها من البراد وقطعيها إلى شرائح سميكة، ثم استلقي وضعي الشرائح تحت العينين لدقائق قليلة، حيث تحتوي الفراولة على حمض ألفا هيدروكسيدي الذي يساعد على تقليل انتفاخ العينين.
  • الماء المالح: اخلطي أربعة أكواب من الماء الفاتر ونصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم أحضري كراتٍ من القطن وانقعيها بالمحلول الناتج لديكِ بعد ذلك ضعيها على جفونك واتركيها لعدة دقائق، وكرري هذه العملية لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة وعشرين دقيقة.
  • الماء البارد: اشطفي وجهكِ بماءٍ مثلّج وذلك لعدة مرات في اليوم الواحد، أو ضعي كمية من الثلج في قطعة من القماش ثم ضعيها على عينيكِ، وكرري هذه الوصفة حتى يزول الانتفاخ نهائياً.
  • البطاطا: اغسلي البطاطا جيداً ثم قشريها وقطعيها إلى دوائر، بعد ذلك ضعيها في قطعة من القماش وطبقيها على عينيكِ ويُفضل أن تتركيها لعدة دقائق، ويجب أن تكرري هذه الوصفة مراتٍ عديدة حتى يزول الانتفاخ.
  • بياض البيض: افصلي بياض البيض عن الصفار، ثم اخفقي البياض بشكلٍ جيد حتى يصبح كثيفاً، بعد ذلك أضيفي أربع قطرات من زيت علاجي واخلطي المكونات مع بعضها جيداً، ثم أحضري قطعة قماش ناعمة الملمس واستخدميها لتطبيق المزيج على عينيكِ واتركيه حتى يجف تماماً، ويجب أن تكرري هذه الوصفة لعدة أيام متتالية حتى تتخلصي من الانتفاخ.
  • الخيار: قطعي ثمرة من الخيار إلى شرائح سميكة ثم ضعيها في البراد لمدة عشر دقائق، بعد ذلك طبقيها على جفونكِ واتركيها لمدة عشر دقائق، ويٌفضل أن تكرري هذه الوصفة لعدة مرات في اليوم حتى تحصلي على نتائج سريعة.
  • أكياس الشاي: أحضري كمية قليلة من الماء الساخن ثم انقعي فيها أكياس الشاي، بعد ذلك اتركي الأكياس لتبرد ثم طبقيها على جفونك وغطيها بقطعة ناعمة من القماش، واتركيها لمدة تتراوح ما بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة، واستمري في تطبيق هذه الوصفة لعدة مرات يومياً.

المقالات المتعلقة بكيف أعالج انتفاخ العين