طريقة إزالة القشرة من الشعر نهائياً

طريقة إزالة القشرة من الشعر نهائياً

قشرة الرأس

يتزايد ظهور القشرة على فروة الرأس في فصلي الشتاء والصيف نتيجةً للبرودة الشديدة أو الرطوبة العالية التي تؤثّر على جذور الرأس وتزيد من مشاكلها، كما أنّ هذه القشرة تسبّب حكّةً شديدة ناتجةً عن الشعر الدهني أو الجاف، وتتساقط بطريقةٍ غير محببة لتعلق على الحاجبين أو الرموش، وكذلك على أعلى الكتفين مُسبّبةً الكثير من الإحراج للشخص، وخاصّةً إذا كان يرتدي ملابس غامقة.

قشرة الرأس من المشاكل المُتعبة والمزمنة أحياناً إذا لم يتم علاجها بطرقٍ فعّالة وناجحة ضمن برنامج مستمر إلى أن تتلاشى تماماً؛ لأنّ إهمالها قد يؤدّي إلى تساقط متزايد في الشعر، وحدوث فراغاتٍ كثيرة في منبت الشعر.

نصائح إزالة القشرة من الشعر نهائياً
  • استخدام شامبو خاص لعلاج قشرة الرأس بدلاً من الشامبوهات العادية التجارية المباعة في الأسواق، وذلك لغنى شامبو القشرة بالكثير من المَعادن كالزنك وغيرها المفيدة لإزالة القشرة، وما ينتج عنها من حكّة وتساقط في الشعر.
  • التركيز على تحسين النظام الغذائي اليومي، وتناول الأطعمة ذات الفائدة لنموّ الشعر، وتوازن الفروة، وتنشيط الدورة الدموية فيها، وتسريع تجديد الخلايا في فروة الرأس.
  • تنظيف فرشاة الشعر الخاصّة مرّةً كل أسبوعين على الأقل للتخلّص من الجراثيم والطفيليات الموجودة فيها والتي قد تُسبّب نمو القشرة، ويمكن ذلك من خلال إزالة الشعر من على الفرشاة تماماً ثم وضع الفرشاة في وعاء من الماء والصابون، ثم نقعها لمدة نصف ساعة في وعاء من الماء والخل لقتل أي ميكروبات عالقة بها.

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة بشكل نهائي
  • خلطة صودا الخبز" البيكينغ صودا": حيث تساعد هذه الوصفة على تخفيض درجة حموضة فروة الرأس، وبالتالي تُقلّل فرص نموّ الفطريات في الجذور والتي تُسبّب عادةً ظهور القشرة وما يرافقها من حكة مزعجة، ويمكن إعداد هذه الخلطة بتذويب حوالي ملعقةً واحدة من البيكنج صودا في ربع فنجان من الماء العادي، ثمّ فرك فروة الرأس بالخلطة جيداً لدقائق قليلة، وبعدها يُشطف الشّعر جيداً بالماء المعتدل، على أن تكرر الوصفة مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.
  • وصفة الليمون: إذ تعتبر من أكثر المواد فعالية في تجفيف فروة الشعر الدهنية والتخلّص من الفطريات والحكة والقشرة، وذلك يتمّ بخلط عصير ليمونة واحدة في لتر من الماء، ثمّ وضعه في الثلاجة، ويتمّ البدء بغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، وبعدها يُغسل الشعر بخليط الليمون مع فرك الفروة جيداً دون أن يغسل الشعر بعدها، ويفضّل تكرار هذه الوصفة مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن تزول القشرة تماماً.

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة القشرة من الشعر نهائياً