طرق لمنع ظهور الشعر بعد إزالته

طرق لمنع ظهور الشعر بعد إزالته

الشعر الزائد

يُعتبر الشعر الزائد من الأمور التي تزعج المرأة وتسبّب لها الإحراج، لذلك تزيله بعدّة طرق منها: الشمع، أو الحلاوة، أو الحلاقة، وكلّها طرقٌ آمنة ولا تسبب أي نوعٍ من المشاكل للمرأة، ولكن عيبها الوحيد أنّها لا تقضي على الشعر نهائيّاً، بل تخفّف منه، وتزيله لبعض الوقت، ولذلك تبحث عن بعض الطرق التي تساعدها على منع ظهور الشعر بعد إزالته، بعيداً عن الليزر الذي قد يُسبّب بعض المشاكل الصحية لها. سنتعرّف خلال هذا المقال عن بعض الطّرق التي قد تَمنع ظهور الشّعر مرّةً أخرى.

طرق لمنع ظهور الشعر بعد إزالته

تتعدّد الطرق التي تتخلّص من الشعر وتمنع نموّه مرةً أخرى، وفيما يأتي عرضٌ لبعض تلك الطرق:

ترطيب البشرة

يساعد ترطيب البشرة بشكلٍ مستمرٍ على منع نمو الشعر بعد إزالته، وذلك لأنّها تمنح الشعر المرونة الكاملة، وتساعد على بقاء الجلد رطباً ومرناً، مما يسّهل عملية إزالة الشعر من جذوره من أوّل مرةٍ، ويمكن للسيدة أن تحافظ على جلدها رطباً من خلال شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً، والمداومة على استعمال الكريمات المرطبة للجلد.

تقشير البشرة باستمرار

يُعدّ تقشير الجلد بانتظام من أكثر الطرق التي تساعد على منع نمو الشعر بعد إزالته، من خلال التخلّص من الجلد الميت، الذي يغطّي المسامات، ويؤدي إلى إغلاقها، وبالتالي إِعاقة عمليّة إزالة الشعر من جذوره؛ لأنّ الجلد يُصبح خشناً ويقاوم عمليّة إزالة الشعر، فيكون الحلّ للتخلص من تلك المشكلة هو التقشير؛ حيث يفتح المسامات الموجودة في البشرة، ويُخلّصها من الأتربة والغبار المتراكمين عليها، وبالتالي سهولة إزالة الشعر.

الفوطة الباردة بعد إزالة الشعر

يُصبح الجلد بعد إزالة الشعر عنه حساساً جداً ولونه أحمر، ولمعالجة هذه المشكلة يفضّل استخدام منشفةٍ باردة ووضعها على المكان الذي يعاني من التحسّس والاحمرار، مما يؤدّي إلى تبريدها، والتقليل من أثر الاحمرار، وبالتالي الحد من طول الشعرة، ومنع ظهورها على الجلد الخارجيّ، وللحصول على النتيجة الصحيحة يجب تحريك المنشفة بعدّة اتجاهات فوق الجلد، ويمكن استخدام كيسٍ من الثلج البارد وذلك من أجل الحصول على نتيجةٍ أسرع، وفعالةٍ أكثر من المنشفة الباردة.

منقوع الترمس

يساهم منقوع الترمس في إبطاء عملية نمو الشعر بعد إزالته، ومنعه نهائيّاً، إذا استُخدم بِشكلٍ منتظمٍ، وتتمّ هذه الطريقة من خلال نقع الترمس المر لثماني ساعاتٍ في الماء، ومسح المنطقة التي أُزيل الشعر عنها بماء النقع، تُكرّر العمليّة بشكلٍ يوميٍّ لثلاثة أسابيع كاملة.

المقالات المتعلقة بطرق لمنع ظهور الشعر بعد إزالته