طرق للحصول على جسم مشدود

طرق للحصول على جسم مشدود

محتويات
  • ١ الحصول على جسم مشدود
  • ٢ طرق الحصول على جسم مشدود
    • ٢.١ التدليك
    • ٢.٢ الكركم
    • ٢.٣ التنقل بين الماء البارد والساخن
    • ٢.٤ الثلج والقرفة
    • ٢.٥ تمشيط الجسم
    • ٢.٦ القهوة وزيت الزيتون
الحصول على جسم مشدود

تحلم جميع النساء في الحصول على جسم مشدود وقوام ممشوق، وتكمن آليّة شد الجسم عن طريق تحفيز ضخ الدم في كافة أعضاء الجسم، وهناك الكثير من الطرق التي تشد الجسم دون اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضيّة، التي يصعب عليها ممارستها في الصالة الرياضية أو في البيت، نظراً للانشغال الدائم بالعائلة والعمل، لذلك فلقد اخترنا في هذا المقال بعض الطرق التي تساعدك للحصول على جسم مشدود.

طرق الحصول على جسم مشدود التدليك

التدليك يعد من أهم الطرق في شد الجسم بفعاليّة كبيرة، إذ يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخفيف الكتل الدهنيّة، حيث يمكن تدليك الجسم بالزيوت التي تساعد على الاسترخاء مثل زيت الياسمين، وزيت اللافندر، وزيت الزيتون وغيرها من الزيوت الأخرى.

يُفضل التدليك عن طريق تدفئة الزيوت، ثمّ المُباشرة في تدليك الجسم مع التركيز على الأماكن المُترهلة فيه، وبحركات دائريّة بعكس اتجاه الجاذبيّة الأرضيّة، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً لنتائج فعّالة ومضمونة.

الكركم

تُحضر الوصفة عن طريق إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم في كوب وربع من الماء الفاتر، ثمّ يحرّك المزيج جيّداً للحصول على قوام ناعم، ويمكن زيادة كميّة الماء على حسب قوام العجينة، حيث يجب أن تبقى العجينة سائلة، ويوزع المزيج على الجسم ويُترك لمدة ثلث ساعة، ثمّ يُغسل الجسم بالماء الفاتر، وتُكرر الوصفة مرّة أسبوعيّاً.

التنقل بين الماء البارد والساخن

إذ يُعرف الماء البارد بفعاليّته في شد أنسجة بشرة الجسم والأوعية الدمويّة، وللحصول على جسم رشيق خالٍ من السيلوليت يجب رش الجسم بالماء البارد أولاً، ثمّ بالماء الساخن والذي يعيد تمديد الأوعية الدمويّة المشدودة، ويُفضل اتباع الوصفة يوميّاً للحصول على نتائج فعّالة ومُرضية.

الثلج والقرفة

يمكن استخدام الثلج والقرفة عن طريق وضع مكعبات من الثلج مع كميّة مناسبة من القرفة المطحونة في منديل نظيف، ثمّ يُلف جيّداً ويوضع على الأماكن المراد شدها.

تمشيط الجسم

يساعد استعمال الفرشاة المخصصة لتمشيط الجسم، والمُصنّعة من المواد الطبيعيّة بشكل كبير على تنشيط وتحفيز الدورة الدمويّة في أعضاء الجسم بأكمله، بالإضافة إلى أنّها تخلّص الجسم من خلايا الجسم الميّتة، ويمكن استعمالها عند كل استحمام ثلاث مرّات أسبوعيّاً، وتُستعمل عن طريق تحريك الفرشاة بدءاً من القدمين صعوداً باتجاه القلب.

القهوة وزيت الزيتون

تُخلط ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة مع ربع كوب من زيت الزيتون، وبعدها يوزع المزيج على الجسم مع التركيز على الأماكن المُترهلة، ثم يدلك الجسم بحركات دائرية لطيفة، وبعدها تُلف المناطق المُدلكة بورق البلاستيك الشفاف ويُترك لمدة ساعة، ثمّ يُغسل الجسم بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بطرق للحصول على جسم مشدود