طرق للحصول على بشرة بيضاء

طرق للحصول على بشرة بيضاء

الوجه

يعدّ وجه الإنسان المرآة التي تعكس صحته وجماله للآخرين، فإذا كان الإنسان بصحةٍ جيّدةٍ، فإنّ وجهه يكون مشرقاً مستنيراً، أمّا إذا كان الإنسان مريضاً؛ فإن أول ما يظهر فيه المرض والتعب والإرهاق هو الوجه، ولهذا فإن للاعتناء بالوجه أهمية كبيرة خصوصاً عند المرأة؛ لأنّه محطّ الأنظار، فالشخص عندما ينظر لشخصٍ آخر، أوّل ما تقع عليه عيناه هو الوجه، ومن هنا بدأ البحث من بعض النساء عن وصفاتٍ لتبييض الوجه، مع العلم أنّ معظم الشعراء تغنوا بالسمراء، ولكن هذا يعود لحبّ الشخص بلون البشرة. وهنا نسرد بعض الطرق التي تساعد على تبييض البشرة، مع العلم أنّ جميع الطرق والوصفات تساعد على تغيير لون البشرة بدرجةٍ أو درجتين، ولكنها لا تقلب السمراء بيضاء؛ لأنّ نسبة صبغة الميلانين في السمراء تكون عاليةً، ولهذا لا يمكن تغيير لون الوجه بالكامل، بل تغيير بسيط من شأنه أن يغيّر نفسيّة الشخص إلى الأفضل.

 

طرق الحصول على بشرة بيضاء

  • خليطٌ من ملعقةٍ من النشا، وملعقةٍ من ماء الورد، وملعقةٍ من عصير البقدونس، وتخلط معاً وتوضع على الوجه مدّة 15 دقيقة يومياً وسيظهر الفرق بعد أسبوع.
  • خليطٌ مكوّنٌ من ملعقةٍ صغيرةٍ من الأرز، وملعقةٍ صغيرةٍ من الترمس المطحون، وملعقةٍ صغيرةٍ من النشا، وثلاث ملاعق عصير ليمون، وفنجان من ماء الورد، تخلط هذه المكونات معاً وتوضع على الوجه مدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء الورد، وتطبق هذه الخلطة ثلاث مراتٍ في الأسبوع.
  • استخدام قشر الموز لفرك البشرة مدّة 15 دقيقة، أو استخدام مطحون قشر الموز مع ماء الورد كقناعٍ للبشرة مدة 15 دقيقة.
  • خليط الطحينية والليمون، حيث نأخذ ملعقتين من عصير الليمون، وأربعةً من الطحينية ونخلطهما معاً، ونضعها كقناع للوجع مدّة 15 دقيقة ثلاث مراتٍ أسبوعياً.
  • خليط البطاطا والليمون، حيث نأخذ حبة بطاطا ونبرشها جيداً، ونضيف إليها عصير ليمونة، ويوضع هذا الخليط على الوجه مدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء البارد.
  • خليط الحليب والعسل، حيث نأخذ كميةً من الحليب المجفّف، وكميّةً مساويةً من العسل ونخلطهم جيداً، ونضع الخليط على الوجه مدّة 15 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء البارد.

 

نصائح لزيادة فعالية الوصفات

  • ينصح بغسل الوجه بماء الورد بعد كل وصفة، فهو يضفي رونقاً وصفاءً للوجه، ولا يغسل الوجه بعد غسله بماء الورد.
  • ينصح بدهن الوجه بزيت اللوز بعد تدفئته قليلاً؛ لأنّه ينشط الدورة الدموية في الوجه ويضفي له بريقاً.
  • ينصح بعمل سكرب (تقشير) للوجه مرة في الأسبوع؛ للتخلّص من الخلايا الميتة، وتنشيط الدورة الدموية، وفي حال عدم توافر منتج السكراب يمكن أخذ كميةٍ من السكر ومزجها مع كميةٍ من العسل لتصبح، مثل الكريم ويفرك الوجه بهذا الخليط، فهو مقشّر طبيعي جيد جداً.

 

المقالات المتعلقة بطرق للحصول على بشرة بيضاء