طرق عمل ماسكات للبشرة الدهنية

طرق عمل ماسكات للبشرة الدهنية

البشرة الدهنيّة

تعتبر البشرة الدهنيّة أحد أنواع البشرة التي تتميّز بنعومتها ولمعانها الزائد بسبب زيادة إفراز الزيوت والمواد الدهنيّة عليها من الغدد الدهنيّة، وهذا ما يجعها تتطلب عناية خاصة لتلافي تعرضها لبعض المشاكل الشائعة؛ كحبّ الشباب، والبقع، والبثور، والندبات، والرؤوس السوداء أو البيضاء، وفي سطور موضوعنا التالي سنقدم لكم ماسكات خاصة للعناية بالبشرة الدهنية.

 

عمل ماسكات للبشرة الدهنيّة

لبن الزبادي والخيار

نخلط مقدار ملعقيان صغيرتين من عصير الخيار، وبياض بيضة، وبعض قطرات من عصير الليمون الحامض معاً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها على الوجه بالكامل مع الابتعاد عن منطقة العين، ونتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نزيلها بالماء الدافئ، ويفيد هذا الماسك في فتح مسام البشرة، وإزالة الرؤوس السوداء.

 

المشمش

نقشر حبة المشمش، ونهرسها بشكلٍ ناعم في الخلاط الكهربائي، ثمّ نمزجها بملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها على البشرة بعيداً عن منطقة العينين، ونتركها لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك نغسلها بالماء الدافئ؛ حيث يغذي هذا الماسك البشرة، وينظم نسبة الدهون فيها، وبالتالي يقلل ظهور حبّ الشباب.

 

الموز والعسل

نخلط موزة، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وبعض قطرات من عصير الليمون الحامض بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها بعد ذلك على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العينين، ونتركها لمدة ثلث ساعة قبل غسلها بالماء البارد، ويفيد هذا الماسك في ترطيب البشرة وتغذيتها، وتقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة.

 

الفراولة

نهرس بعضاً من حبات الفراولة باستخدام الشوكة، ونضعها في وعاء، ثمّ نخلطها مع بياض بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وبعضاً من قطرات الليمون الحامض جيّداً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونوزعها بعد ذلك على الوجه والرقبة مع الإبتعاد عن منطقة العينين، ونتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسلها بالماء البارد؛ وينظف هذا الماسك البشرة، ويقشرها، ويغذيها، بالإضافة إلى علاج حبّ الشباب.

 

الشوفان

نخلط مقدار ست ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، وربع ملعقة كبيرة من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من لبن الزبادي بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة لينة، ونفردها على الوجه والرقبة بلطف مع تجنب منطقة العينين، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، ويقلل هذا الماسك ظهور البقع وبثور حبّ الشباب، كما أنه يرطب البشرة ويقشرها.

 

الخميرة

نمزج ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي، وقطرتين من زيت النعناع، وقطرتين من زيت الزعتر، وأربع ملاعق صغيرة من خميرة البيرة، وبعض قطرات الليمون الحامض حتى تتشكل لدينا عجينة ناعمة، ونطبقها على البشرة بعيداً عن منطقة العينين، ونتركها لمدة ربع ساعة قبل إزالتها بالماء الدافئ، ويفيد هذا الماسك في تطهير وغلق مسام البشرة المفتوحة، ويمنع ظهور المزيد من الحبوب على البشرة.

 

المقالات المتعلقة بطرق عمل ماسكات للبشرة الدهنية