طرق عمل رجيم سريع

طرق عمل رجيم سريع

في حياتنا نصادف الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة أو الوزن الزائد، ولا سيما أنّهم يحتاجون بشدة إلى تخفيض أوزانهم، وفي هذا المقال سوف ندلكم على بعض النصائح والرجيمات التي تساعدكم في المحافظة على صحتكم، وتخفيض وزنكم، وحمايتكم من الأمراض التي تؤدي إلى الهلاك كالسكري، وأمراض القلب والشرايين، وآلام المفاصل، وغيرها الكثير.

رجيم سريع

يكون هذا الرجيم لمدة أسبوع ويساعدك في فقدان عشرة كيلو، ولكن تذكر أنّه عليك أن تلتزمي به جيداً، مع ممارسة التمارين الرياضيّة، وبقليل من الجهد، والصبر، والطموح نصنع الكثير ونصل الى ما نريد، ونحصل على جسم رشيق.

  • اليوم الأوّل: عليك تناول الفواكه فقط صباحاً، ويسمح بتناول جميع أنواع الفواكه ما عدا الموز، ويفضّل أن تكثري من تناول التفاح، والبطيخ، والحمضيات كالبرتقال، والكمية غير محدودة حيث يمكنك تناول المقدار الذي تريدينه، ويفضل أن تتناولي الفاكهة الطازجة مع مراعاة عدم تناول الفواكة المعلبة.
  • اليوم الثاني: تناولي الخضروات فقط إمّا نيئة او مسلوقة، كما يمكنك إضافة القليل من الملح، والفلفل، أو الحليب أثناء إعداد هذه الخضار.
  • اليوم الثالث: يسمح بتناول الفواكه والخضروات مع عدم استخدام الزيوت، أو الأجبان، أو الحليب أثناء إعداد الخضار، كما عليك الحذر من تناول البطاطا الحلوة والموز، ويمكن تناول وجبات خفيفة مع إضافة الكرفس بين الوجبات.
  • اليوم الرابع: يمكنك تناول ما يعادل ثماني حبات من الموز مع ثلاثة أكواب من الحليب خالي الدسم، كما يمكنك تناول حساء الخضار والذي يتكوّن من البصل، والفلفل الأخضر، والملفوف، والخس، والكرفس مع الجزر، والقليل من الملح والفلفل؛ ويجب تركها حتى تغلي لمدة خمس دقائق لا أكثر.
  • اليوم الخامس: يمكنك إضافة الأرز البني المسلوق مع ست حبات من الطماطم (البندورة) وتفاحة واحدة لعمل سلطة، وكوب ونصف الكوب من الحليب خالي الدسم، وحبة برتقالة واحدة، وحبة جريب فروت واحدة أيضاً، كما يمكنك تناول خليط من الفواكه والخضروات.
  • اليوم السادس: يوم الخضار والأرز، حيث عليك أن تحضر كوباً صغيراً من الأرز البني المسلوق، بالاضافة إلى سلطة وشوربة الخضار مع مراعاة عدم استخدام إيّ من الزيوت، أو القشدة، أو الجبن أثناء إعداد الخضار.
  • اليوم السابع: تناول الأرز والخضروات وعصير الفواكه الطازج، ويفضل أن يكون من الجريب فروت والبرتقال، مع كوب من الأرز البني المسلوق.

بالطبع هناك أنواع أخرى كثيرة من أنواع الرجميات السريعة، والتي تساعدك على خسارة الكثير من الوزن في فترة زمنية قياسيّة، كرجيم التمر واللبن، ورجيم الماء، وأنواع أخرى كثيرة؛ ولكن ممّا تجدر ذكره أنّه لا يجب المداومة على هذه الأنواع من الرجيمات لما لها من أبعاد مستقبلية سلبية على الجسم، لأنّ الجسم في هذه الرجيمات لا يحصل على كل حاجته من العناصر الغذائيّة التي يحتاجها فعليّاً.

المقالات المتعلقة بطرق عمل رجيم سريع