طرق طبيعية للتخسيس

طرق طبيعية للتخسيس

تخفيف الوزن

تعتبر الرشاقة ضرورية ومهمة جداً من أجل الحفاظ على صحة الإنسان، وحمايته من الأمراض التي تكون السمنة وزيادة الوزن سبباً رئيسيّاً لها مثل أمراض القلب والشرايين والجلطات القلبية والدماغيّة، واللجوء إلى الأدوية الكيميائيّة والطرق الجراحية ليست وسيلة آمنة لحل هذه المشكلة، حيث إنّها تعتبر مخاطرةً بالحياة، ونتاؤجها غير مضمونة ولها مضاعفات أخرى جانبية، ولكن هناك البديل لهذه الوسائل وهي الطرق الطبيعية التي تساهم في التخسيس، دون أن تسبب أي مخاطر أو مضاعفاتٍ جانبية.

طرق طبيعية للتخسيس
  • الخل والعسل: وهي طريقة ذات فعاليّة كبيرة في تخسيس الوزن ولها دور في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والتي تسبب الكرش، وتكون بإضافة ملعقةٍ من العسل الأبيض مع ملعقةٍ من خل التفاح، وإضافة كوب ماءٍ فاترٍ إليهما وتناوله قبل تناول أي وجبة طعامٍ.
  • الليمون الحامض والماء: يتم مزج كوبين من الماء مع كوبٍ من عصير الليمون الحامض، وتناولهما على الريق عند الاستيقاظ من النّوم، حيث إنّها تكبح الشهية والشعور بالشبع وتحرق الدهون.
  • البقدونس والثوم: يتم غلي ثلاثة أكوابٍ من الماء مع ثلاثة فصوصٍ من الثوم، وإضافة كميّة من البقدونس إليهما حسب الرغبة، وترك المزيج لمدة نصف ساعة قبل أن يصفّى، وتؤخذ قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  • الزنجبيل والنعناع: يتم تقطيع النعناع إلى مكعباتٍ صغيرة، ووضع هذه القطع في الماء الساخن، ثم تضاف كميّة من النعناع إلى الماء الساخن حسب الرغبة، ويترك على النار يغلي لمدة نصف ساعة، وبعد أن يبرد يصفّى ويتم تناوله قبل الوجبات.
  • الثوم والكمون: في هذه الطريقة تضاف عشرة فصوصٍ من الثوم المقشرة إلى كوبين من الماء، وإضافة ملعقة كبيرة من الكمون المطحون إليهما، وتركه على النار حتى يغلي لمدة ربع ساعة، وبعد أن يبرد يتم خلطه في الخلاط وتناول كوب منه على الريق صباحاً.
  • الكمون والقرفة: غلي كوب من الماء وإضافة ثلاث ملاعقٍ كبيرة من الكمون المطحون وملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، ويفضل إضافة قطع من الليمون المشرحة، وتركه في الماء المغلي لمدة نصف ساعة، وبعد أن يبرد يصفى ويتم تناوله قبل الوجبات الرئيسيّة يومياً.
  • الخيار والنعناع: بخلط حبة خيار مع عصير ليمونة كاملة وإضافة ست ورقاتٍ من النعناع الطازج إليهما، مع نصف كوب من الماء، يتم تناول كوب واحد من هذه الوصفة يومياً على الريق بانتظام، وهذه طريقة فعالة للتخلص من الوزن الزائد.
  • الميرمية: بغلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الميرمية إليه، وتركه على النار لمدة ربع ساعة، وتناول هذه الوصفة قبل النوم مباشرةً.

المقالات المتعلقة بطرق طبيعية للتخسيس