طرق تسمين الوجه بسرعة

طرق تسمين الوجه بسرعة


تسمين الوجه

الوجه الجميل والممتلئ، هو ميزة تفضّلها جميع النساء حول العالم بشكل عام، وفي الوطن العربي بشكل خاص، وقد تلجأ العديد من النساء إلى التوجه للإجراء الجراحي، من خلال العمليات التجميليّة، لإرضاء الذات والغير، أو التوجّه لاستخدام الوصفات والخلطات الطبيعيّة، وتعتبر الخلطات الخاصة بتسمين الوجه، من أكثر الخلطات تداولاً، خاصةً بعد اتباع أنظمة من الحمية غير الصحية لفقدان الوزن، إذ تؤثر مثل هذه الحميات، على صحة ونضارة البشرة بشكل سلبي، وفيما يلي بعض الوصفات الخاصة بتسمين الوجه من دون أي تدخل جراحي.

 

طرق تسمين الوجه

  • وصفة التفاح: من خلال هرس تفاحة في الخلاط، ومن ثم فرد مهروس التفاح على الوجه، مع الضرب الخفيف على البشرة، يترك القناع لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك بالماء البارد، للحصول على نتيجة واضحة خلال أسبوع، ينصح بتطبيق القناع على الوجه يومياً.
  • وصفة الحليب مع الحلبة المطحونة: من خلال صنع مزيج من نصف كوب من ماء الورد، ونصف كوب من الحليب، وأربع ملاعق من الحلبة المطحونة، في الخلط الكهربائيّ، ثم مسح الوجه بالمزيج عن طريق استعمال القطن الطبيّة، ويترك المزيج على الوجه لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء البارد، ينصح بتطبيق هذا المزيج يومياً للحصول على نتائج سريعة.
  • وصفة الزيوت: من خلال مزج مقادير متساوية من زيت الحلبة، وزيت الخروع، ومن ثم مسح الوجه بهذا المزيج بالقطن الطبية، ينصح بتطبيق المزيج ليلاً، وغسل الوجه صباحاً في الماء البارد، للحصول على نتائج سريعة، يجب تطبيق المزيج يومياً.
  • وصفة الحلبة المطحونة: من خلال صنع مزيج من ملعقة من ماء الورد، وملعقة ماء، وملعقتين من الحلبة المطحونة، من ثم غلى المزيج على النار لمدّة ربع ساعة، وتركه ليبرد حتى يصبح قوامه مثل الكريم، ثم يوضع المزيج في الثلاجة ليوم كامل، ويطبّق على الوجه في اليوم الثاني لمدّة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ، للحصول على نتائج سريعة، يجب تطبيق المزيج يومياً.
  • وصفة الخميرة: من خلال مزج ملعقة من الخميرة، مع ملعقة من ماء الورد، وتدليك الوجه بالمزيج، مرتين يومياً.
  • من خلال تناول حبوب خميرة البيرة، وهي حبوب تسمين تباع في الصيدليات، ويتمّ تناول هذه الحبوب ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الغذائية الرئيسيّة.

لا تعتبر هذه الخلطات بديلاً عن النظام الغذائي المتكامل، لذلك يفضّل الاهتمام بنوعية الطعام، والإكثار من شرب الماء، حيث لا تقل الكمية عن لتر ونصف يومياً، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

 

المقالات المتعلقة بطرق تسمين الوجه بسرعة